«حجازي»: 95% نسبة النجاح بعينة الجغرافيا.. و408 طلاب حصلوا على الدرجة النهائية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حجازي»: 95% نسبة النجاح بعينة الجغرافيا.. و408 طلاب حصلوا على الدرجة النهائية

طلاب الثانوية بعد امتحاني «التفاضل والأحياء» - تصوير أحمد عبداللطيف
طلاب الثانوية بعد امتحاني «التفاضل والأحياء» - تصوير أحمد عبداللطيف
كتبت – نيفين أشرف:
نشر في: الأحد 18 يونيو 2017 - 2:10 م | آخر تحديث: الأحد 18 يونيو 2017 - 2:10 م
• تغيير 2 من رؤساء لجان في بورسعيد والقاهرة لعدم سيطرتهم على اللجان
• 8 حالات غش في امتحانات اليوم
أعلن رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، نتيجة العينة العشوائية لمادة الجغرافيا، التي بلغت نسبة النجاح بها95.9%، وحصل 408 طالب على الدرجة النهائية في المادة.

وأضاف حجازي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الوزارة اليوم الأحد، أنه بدأ أمس، في تصحيح العينة العشوائية لمادة الأحياء، على أن يتم إعلان نتيجتها اليوم أو غدا الثلاثاء على أقصي تقدير، وتبدأ تصحيح مادة الرياضيات (الجبر والتفاضل والتكامل) يوم 20 مايو الجاري.

وأوضح أنه تم تغيير رئيس لجنة السير بمقر مدرسة (القناة الإعدادية بنين ببورسعيد) التابعة لإدارة (شرق بورسعيد) بمحافظة (بورسعيد)، ورئيس لجنة السير بمقر مدرسة (أنصاف سري ث بنات) التابعة لإدارة (الزيتون) بمحافظة (القاهرة)، لعدم سيطرتهم على اللجان.

وأضاف أنه تم التوصل إلى شخصية طالب بلجنة مدرسة فاقوس الإعدادية بنات بمحافظة الشرقية، وضبطه وبحوزته جهاز موبايل وسماعة، تم استخدامه في تصوير جزء من كراسة الامتحان (علم نفس)، وإتاحته على مواقع التواصل الاجتماعي، والتوصل إلى طالبة بلجنة الحرية الابتدائية بمحافظة الشرقية وضبط بحوزتها جهاز موبايل وسماعة قامت باستخدامه في تصوير جزء من كراسة الامتحان (علم نفس) وإتاحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى ضبط طالب بلجنة (أطفيح ث بنين) بمحافظة الجيزة وبحوزته جهاز موبايل وسماعة، تم استخدامه في تصوير جزء من كراسة الامتحان (الكيمياء)، وإتاحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وضبط طالب بلجنة مدرسة الشهيد المقدم محمد لطفى العشرى الثانوية بنين بمحافظة كفر الشيخ وبحوزته جهاز موبايل وسماعة وقد تم استخدامه في تصوير جزء من كراسة الامتحان (كيمياء)، وإتاحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبالنسبة لحالات الغش دون الإتاحة على مواقع التواصل الاجتماعي، قال «حجازي» إنه تم ضبط 4 حالات وهي لجنة مدرسة كرداسة ث الحديثة بنين بمحافظة الجيزة تم ضبط طالب وبحوزته جهاز موبايل، ولجنة مدرسة الشهيد ممدوح مصطفى بخيت ث بنات بمحافظة المنوفية، تم ضبط طالبة قامت بأعمال شغب وذلك بعد ضبطها ومعها أوراق ومذكرات تخص مادة علم النفس، وفي لجنة مدرسة بنت الشاطئ الإعدادية بنات بمحافظة دمياط، تم ضبط طالبة بحوزتها جهاز موبايل، وفي لجنة مدرسة النقراشى ع بنين بمحافظة القاهرة، تم ضبط طالب بحوزته جهاز موبايل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك