الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 12:22 ص القاهرة القاهرة 22°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

«القلعة» تنضم لمبادرة النزاهة فى الأعمال (INI)


نشر فى : الأحد 18 يونيو 2017 - 8:33 م | آخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 8:33 م

الشركة تتعهد بالمساهمة فى دعم أهداف المبادرة عبر ترسيخ معايير وقيم النزاهة ومكافحة الفساد فى مصر
أعلنت شركة القلعة عن انضمامها لمبادرة النزاهة فى الأعمال (INI)، وهى مبادرة عمل جماعى يقودها مجتمع الأعمال فى مصر وتهدف إلى تنمية الوعى بمزايا النزاهة فى مجتمع الأعمال.
وانضمت شركة القلعة رسميًا إلى مبادرة النزاهة فى الأعمال خلال احتفالية توقيع ميثاق المبادرة التى انعقدت الخميس الماضى، بحضور نخبة من ممثلى مجتمع الأعمال وكبار المسئولين الحكوميين ومن بينهم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.
وتأسست مبادرة النزاهة بواسطة الجمعية المصرية لشباب الأعمال (EJB) عام 2012. وتتضمن أهداف المبادرة تشجيع العمل الجماعى والتعاون المشترك بين كبرى المؤسسات والشركات الرائدة على الساحة المصرية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، من أجل التأسيس داخليًا للممارسات السليمة واستحداث معايير مكافحة الفساد وتوفير برامج التدريب وبناء القدرات لتمكين الشركات الأعضاء من تطبيق المعايير والتوصيات المتفق عليها.
وفى تعليقه على الانضمام لمبادرة النزاهة، أوضح هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، أن قيم العدالة والنزاهة المؤسسية والانفتاح والشفافية تمثل المبادئ الرئيسية التى يقوم عليها نموذج أعمال القلعة، مشيرًا إلى أن الشركة أطلقت خلال السنوات الماضية حملة متكاملة لتعزيز الإطار المؤسسى للشركة وتحديث نظام الحوكمة من أجل دعم خطط النمو المستدام وتحديث معايير إدارة المخاطر فضلا عن تعظيم مستويات الكفاءة على مستوى شركة القلعة وجميع استثماراتها التابعة.
وخلال تلك الفترة، نجح نظام الحوكمة عبر هذا المنهج فى تغطية مجموعة واسعة من ممارسات الشركة، بما فى ذلك آليات تقييم وإدارة المخاطر وسياسات مكافحة الاحتيال ونظم إعداد التقارير المالية.
ومن جانبه أكد قصى سلامة المدير التنفيذى لمبادرة النزاهة، أن شبح الفساد يشكل عائقًا رئيسيًا للتنمية المستدامة، وعلى مجتمع الأعمال أن يدرك أن له دورًا يلعبه فى دعم النزاهة، والعمل على مكافحة الفساد من أجل توفير بيئة أعمال نظيفة وجاذبة للاستثمار.
وعن دور شركة القلعة فى دعم الأهداف التى تقوم عليها مبادرة النزاهة بعد اكتسابها عضوية المبادرة، قالت غادة حمودة، رئيس قطاع الاتصالات والتسويق بشركة القلعة، إن عضوية القلعة سوف تتيح فرصة متفردة لتبادل الخبرات والتجارب مع باقى الأعضاء وكذلك المساهمة الفعالة فى تحديث ممارسات ومعايير السلوكيات المهنية لدعم الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تمتلك مقومات نمو واعدة فى مصر.
وأضافت حمودة أن الشركة ملتزمة بالمساهمة فى تعزيز مناخ الأعمال فى مصر وذلك من منطلق قناعتها الراسخة بأن محاربة الفساد يشكل الركيزة الأساسية لتلبية الأهداف الـ17 التى اعتمدتها الأمم المتحدة ضمن خطة التنمية المستدامة لسنة 2030.
واختتمت حمودة أن الشركة تتطلع إلى جنى ثمار مشاركتها بمبادرة النزاهة من خلال تهيئة المناخ المناسب لتحقيق النمو الاقتصادى المستدام والمطرد، والذى يشمل ويوفر الفرص للجميع.




شارك بتعليقك