الثلاثاء 17 يوليو 2018 6:15 ص القاهرة القاهرة 25.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

الدفاع الجوي السعودي يرصد صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون باتجاه جازان

د ب أ
نشر فى : الإثنين 18 يونيو 2018 - 12:58 ص | آخر تحديث : الإثنين 18 يونيو 2018 - 12:58 ص
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن الدفاع الجوي السعودي "رصد" مساء الأحد صاروخًا بالستيًا أطلقته ميليشيا الحوثي من داخل الأراضي اليمنية من (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المالكي أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد سقط الصاروخ في منطقة نائية، ولم ينتج عن ذلك سوى إصابة مقيم من الجنسية الباكستانية إصابة خفيفة"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن "هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني لجماعة الحوثي المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفًا للقانون الدولي الإنساني".

كانت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن أعلنت في وقت سابق اليوم إطلاق صاروخ باليستي على معسكر سعودي في جازان.

وتزامن إطلاق الصاروخ الباليستي، مع تواجد المبعوث الأممي لليمن، مارتن جريفيث، في العاصمة صنعاء، التي وصل إليها يوم أمس، للتباحث مع الحوثيين، بشأن إمكانية تسليم مدينة الحديدة، إلى الحكومة الشرعية بشكل سلمي.

وكانت القوات اليمنية الحكومية، أطلقت الأربعاء الماضي، عملية عسكرية أستهدفت تحرير مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي، الواقعين تحت سيطرة الحوثيين، منذ نهاية عام 2014.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك