فيديو.. الجيش اليمني: انتصارات عسكرية كبيرة على الأرض ضد الحوثيين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الجيش اليمني: انتصارات عسكرية كبيرة على الأرض ضد الحوثيين

قوات الجيش اليمني - أرشيفية
قوات الجيش اليمني - أرشيفية
دينا النجار
نشر في: الإثنين 18 يونيو 2018 - 7:18 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يونيو 2018 - 7:18 م

قال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد الركن عبده مجلي، إنه تم تحقيق انتصارات ومكاسب عسكرية كبيرة على الأراضي اليمنية وصولًا إلى مدينة الحديدة، خلال الفترة الزمنية الماضية، مشيرًا إلى دور الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وطيران قوات التحالف العربي، في القضاء على المليشيات الحوثية.

وأضاف «مجلي»، في تصريحات لفضائية «on live»، مساء الاثنين، أن الجيش الوطني استطاع تحرير العديد من الأراضي اليمنية في وقت قياسي من قبضة المليشيات الحوثية، فضلًا عن قطع الإمدادات العسكرية واللوجيستية المقدمة لهم من خلال السيطرة على مطار الحديدة، لافتًا إلى ضرب عدة محاور رئيسية بالقرب من مناطق تمركز المليشيات، والسيطرة على الموانئ والمطارات.

وذكر أنه تم توجيه ضربات قوية ضد المليشيات من قبل الجيش الوطني وقوات التحالف العربي، بالقرب من خط 90 درجة بمطار الحديدة الدولي، بالإضافة إلى السيطرة على المطار والقاعدة الجوية العسكرية، ضمن الخطة المحكمة لقوات التحالف العربي.

وتابع: «هناك سيطرة على ميدان الحديدة لقطع الإمدادات الخارجية الإيرانية العسكرية واللوجيستية الخاصة بالمليشيات الحوثية، والصواريخ البالستية، ولنتمكن من إيصال المساعدات الطبية والإنسانية لأبناء الشعب اليمني».

وأشار إلى أهمية الموقع المتميز لمدينة الحديدة الساحلية الكبرى؛ نتيجة وجود ميناء الحديدة الذي يعد ثاني أكبر الموانئ الهامة في دولة اليمن، فضلًا عن وجود أكبر المطارات والقواعد العسكرية بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك