«مجلس الاعتماد» يفحص ويقيم 5 معامل طبية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مجلس الاعتماد» يفحص ويقيم 5 معامل طبية

أرشيفية
أرشيفية

نشر في: الإثنين 18 يونيو 2018 - 6:33 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يونيو 2018 - 6:33 م

قال هاني الدسوقي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد (إيجاك)، أن المجلس قام في مايو الماضي بإجراء 23 زيارة ميدانية لتقييم 12 معمل اختبار، و4 معامل معايرة، و4 معامل طبية، وجهتي تفتيش، وجهة منح شهادات نظم إدارة الجودة والبيئة، كما قام بـ15 عملية فحص ومراجعة وثائق لـ4 معامل اختبار، ومعمل معايرة، ومعمل طبي و7 جهات تفتيش وجهتي منح شهادات.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة، اليوم الاثنين، قام (إيجاك) بمنح وتجديد وتمديد الاعتماد لـ11 جهة تقييم مطابقة وتم تعليق الاعتماد لمعملين كما قام المجلس بعقد 11 لجنة فنية للاعتماد.

وأشار الدسوقي إلى أن اعتراف المنظمات الدولية والإقليمية والقارية بالمجلس يسهم في تعزيز حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات المصرية، ولفت إلى أن المجلس نظم الشهر الماضي دورة تدريبية في مجال المواصفات الدولية ISO IEC17065 والخاصة بمتطلبات اعتماد جهات منح الشهادات ضمن مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي TDMEP كما تم تنفيذ تقييم دولي لجهاز اعتماد موريشيوس من خلال المنظمة الافريقية للاعتماد AFRAC.

ومن جانبه، قال محمد عتمان رئيس مجلس إدارة المعهد القومي للجودة إن المعهد قام خلال مايو الماضي بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية في مجالات إدارة المخاطر من منظور المواصفة الدولية ISO 9001، وتطبيق المواصفة القياسية الدولية ISO 15189.

وفيما يتعلق بمجال تقييم وإصدار الشهادات الخاصة بصلاحية شركات التدريب والتأهيل، قال عتمان إن المعهد قام بإجراء زيارة ميدانية واحدة وتنفيذ متابعات لعدد 6 جهات تأهيل.

وأضاف أن المعهد يعمل خلال المرحلة الحالية على تحسين تطبيقات الجودة بالمؤسسات وتنمية الموارد البشرية بالإضافة إلى رفع كفاءة ومراقبة وتطوير المؤسسات والجهات التي تقدم خدمات تدريبية واستشارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك