فيديو.. «عبد العال» يشارك في تعديلات لائحة الاتحاد البرلماني الدولي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «عبد العال» يشارك في تعديلات لائحة الاتحاد البرلماني الدولي

د. علي عبد العال
د. علي عبد العال

نشر في: الإثنين 18 يونيو 2018 - 10:42 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يونيو 2018 - 10:42 م


قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، تعد بمثابة الجهاز الإداري للاتحاد، وتضم حوالي 15 عضوا من رؤساء البرلمانات، من بينهم الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري المشارك في اجتماعات اللجنة المنعقد في جنيف.

وأضاف «الخولي»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الدكتور علي عبد العال، تم انتخابه في اللجنة التنفيذية، كممثل للمجموعة العربية داخل اللجنة، موضحًا أن مهمتها خلال الفترة الجارية تتمثل في مناقشة التعديلات المطروحة على لوائح الاتحاد البرلماني الدولي.

وأوضح أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات ستقعد خلال الفترة القادمة، لمناقشة التعديلات المتعقلة بالأمور الفنية داخل الاتحاد البرلماني الدولي، كي يتم تفعيل القرارات الناتجة عنه، مضيفًا: «هذه التعديلات مهمتها مواجهة الأزمات على المستوى الدولي وتفعيل القرارات الناتجة عن الاتحاد، كي تكون له القدرة على الأداء والقدرة على الخروج بقرارات ذات تأثير على المستوى الدولي».

وتابع: «قرارات الاتحاد غير ملزمة للدول الأعضاء، وبالتالي فإن هذا الأمر يقلل من أهمية الاتحاد الذي يضم كل برلمانات العالم، وبالتالي فإنه يعبر عن إرادة شعوب العالم، لذلك يجب أن توضع له الأطر القانونية التي تستطيع أن تفعّل القرارات التي تصدر عنه، ولا تظل مجرد مقترحات أو توصيات».

وذكر أن مصر استطاعت مناقشة قرار يدين موقف الولايات المتحدة من الأمريكية بشأن سفارتها لدى تل أبيب، موضحًا أن الدول الأعضاء صوتت لصالح القرار، لكنه لا يعدو كونه مجرد توصيه أو موقف معلن.

ويشارك الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري، في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي والمنعقدة في جنيف خلال يومي 17 و18 يونيو الجاري، وذلك لتمرير بعض التعديلات الخاصة بلوائح الاتحاد، بهدف رفع كفاءته مؤسساته وتعزيز قدراته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك