غدا.. عودة امتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. عودة امتحانات الثانوية العامة

كتبت ــ منى زيدان:
نشر في: الإثنين 18 يونيو 2018 - 10:12 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 يونيو 2018 - 10:12 ص

قال رئيس عام امتحان الثانوية العامة رضا حجازى، إن جميع أعمال الثانوية العامة ستعود إلى نشاطها غدا الثلاثاء، حيث سيبدأ مقدرو الدرجات فى تصحيح مادة اللغة الأجنبية الأولى والتى أداها طلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضى قبل إجازة عيد الفطر.
وأشار حجازى لـ«الشروق»، أمس، إلى أن هناك تعليمات لجميع مقدرى الدرجات بمراعاة مصلحة الطالب عند التصحيح، والرجوع إلى المسودة فى نهاية كراسة الإجابة، مع عدم ترك أى سؤال بدون تصحيح، واختيار الإجابة الأعلى تقديرا عند تصحيح الأسئلة المقالية حال كتابة الطالب لأكثر من إجابة.
ولفت حجازى إلى أنه سيتوجه خلال ساعات لزيارة أحد كنترولات الثانوية العامة للاطمئنان على جاهزية الكنترول للعودة إلى أداء مهمته مع المتابعة مع باقى الكنترولات، مؤكدا أنه على اتصال بالجهات الأمنية التى تعمل على تأمين الامتحانات فى جميع المحافظات ومراكز توزيع الأسئلة والذين أكدوا استعدادهم لعودة الامتحانات غدا الثلاثاء، وأن الأسئلة مؤمنة تماما طوال فترة الإجازة.
ونوه حجازى إلى أن الوضع فى شمال سيناء مستقر للغاية، ولا تواجه المحافظة أى صعوبات فى الامتحانات، حيث إن الوزارة على اتصال دائم مع المحافظة والتى أكدت على استعدادها لعودة الامتحانات بشكل طبيعى، ولا يوجد ما يعوق ذلك.
ويؤدى طلاب الثانوية العامة الامتحان صباح غد الثلاثاء، فى مادة الفيزياء لطلاب العلمى علوم بإجمالى عدد 368 ألفا و349 طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالى 254 ألفا و508 طلاب، ويستمر الامتحانان لمدة ثلاث ساعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك