«هيرمس» تستحوذ على 50% من شركة إدارة أصول إماراتية مقابل 21.5 مليون دولار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هيرمس» تستحوذ على 50% من شركة إدارة أصول إماراتية مقابل 21.5 مليون دولار


نشر في: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 2:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 4:32 م

قالت شركة إي أف جي هيرميس الإمارات المحدودة، التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إنها وقعت اتفاقا نهائيا للاستحواذ على 50% من أسهم شركة FIM الإماراتية لإدارة الأصول، مقابل 21.5 مليون دولار.

وذكر بيان من الشركة، اليوم الثلاثاء، أنه بموجب الصفقة سيحتفظ هادي بن ملوكة مؤسس ورئيس الشركة بحصة الـ 50% المتبقية، وسيستمر فريق الإدارة بالتمتع باستقلاليته مع بقاء بن ملوكة في منصبه رئيسا لمجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، وستحتفظ FIM بعلامتها التجارية الحالية مع استقلالها في إدارة المحافظ الاستثمارية بأسواق المال الإقليمية وأيضًا الأسواق المبتدئة.

وستقدم المجموعة المالية هيرميس الدعم اللازم إلى شركة FIM – بما في ذلك توفير رأس المال المؤسس (Seed Capital) لتنفيذ خطة أعمالها.

وبالإضافة إلى ذلك أبدى مساهمو FIM رغبتهم في دراسة واستحداث نظم الحوافز والمكافآت طويلة الأجل سعيًا لضمان توافق المصالح بين جميع الأطراف ذات العلاقة وتعزيز قدرة الشركة في حفاظ على الكوادر الرئيسية بفريق العمل.

وستنضم شركة FIM إلى قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس إلى جانب شركة المجموعة المصرية لإدارة المحافظ المالية (EPMGوشركة هيرميس لإدارة الصناديق HFM) وشركة (ڨورتكس) وصندوق استثمارات الرعاية الصحية (Rx Healthcare).

وحصلت شركة FIM على موافقة سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) تمهيدًا لتنفيذ الصفقة التي ستثمر عن نمو قاعدة الأصول التي تديرها المجموعة المالية هيرميس لتصل إلى 4.5 مليار دولار.

وتسعى المجموعة المالية هيرميس خلال فترة الستة أشهر المقبلة إلى طلب موافقة عملائها لدمج الأصول والمحافظ المالية الإقليمية المدارة من قبل المجموعة في شركة FIM على أن يستثنى من ذلك الأصول المدارة بالسوق المصرية.

وأوضح كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الاستثمار في شركة FIM يأتي في إطار استراتيجية الشركة لتنمية قاعدة الأصول المدارة عبر الاستفادة بالخبرات والكفاءات البارزة إقليميًا مع مواصلة العمل على تنويع باقة المنتجات لتنفيذ التوسعات المخططة في الأسواق المبتدئة.

وأشار إلى أن النمو الذي تشهده أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأيضًا الأسواق المبتدئة سيصاحبه زيادة إقبال المؤسسات المالية وبالتالي تزايد الطلب على مديري الأصول من ذوي الخبرة الراسخة والتواجد المباشر والدراية العميقة بتلك الأسواق.

يُشار إلى أن شركة (Frontier Investment Management Partner Ltd - (FIM تأسست عام 2008 وتدير حاليا استثمارات بقيمة 1.6 مليار دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك