الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 8:49 م القاهرة القاهرة 31.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

فيديو.. «محلية النواب»: جزيرة الوراق بلا إخوان أو إرهابيين

أهالي جزيرة الوراق - تصوير: إبراهيم عزت
أهالي جزيرة الوراق - تصوير: إبراهيم عزت
إيفون مدحت
نشر فى : الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 1:29 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 1:30 ص
قال سعد بدير، أمين سر الإدارة المحلية بمجلس النواب، ونائب دائرة الوراق وأوسيم، إن وفدًا من اللجنة برئاسة المهندس أحمد السجيني، تفقد، مساء أمس الاثنين، الأوضاع في جزيرة الوراق بعد الأحداث التي شهدتها بين الأهالي وقوات الأمن.

وأضاف «بدير»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «إنفراد»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مع الإعلامي عيد حساسين، أمس الاثنين، أن اللجنة حرصت على الاستماع للأهالي، متابعًا أن الحزن هو الشعور السائد بين الأهالي.

وأكمل أن الأهالي لا تتخذ موقفًا معاديًا للدولة، ولا ترفض التهجير بحسب ما يعتقدون، وأن كل ما يطالبون به هو إيجاد مساكن بديلة، نافيًا وجود أي عناصر إرهابية أو إخوان.

وأوضح أن هناك حالة وفاة واحدة، و28 حالة إصابة من المواطنين، الأمر الذي أدى إلى تخوف النواب أن تثور الأهالي ضدهم فور وصولهم، مؤكدًا أنه تم استقبالهم بترحاب كبير.

وتابع أنه كان لابد من التنسيق بين الجهات التنفيذية ونواب الدائرة قبل تنفيذ حملات الإزالة؛ لمناقشة الحالات المقرر إزالتها، وعقد اجتماع مسبق بين النواب وأهالي الجزيرة ورموز العائلات الكبيرة، لإبلاغهم.

يذكر أن وفدًا من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفقد برئاسة المهندس أحمد السجيني، مساء أمس الاثنين، الأوضاع في جزيرة الوراق بعد الأحداث التي شهدتها بين الأهالي وقوات الأمن، في أثناء تنفيذ حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة، أسفرت عن وفاة أحد المواطنين بطلقات خرطوش، كما تم التعدي على قوات الأمن، ما أدى إلى إصابة 31 من رجال الشرطة، وعدد من أهالي جزيرة الوراق.




شارك بتعليقك