مايا مرسي تطالب بزيادة نسبة حيازة المرأة المصرية للأراضي الزراعية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مايا مرسي تطالب بزيادة نسبة حيازة المرأة المصرية للأراضي الزراعية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 7:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 7:52 م

عقد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، اجتماعا مع رئيس شركة تنمية الريف المصري الجديد، بحضور عضوة المجلس مارى لويس بشارة، ورئيس شركة تنمية الريف المصري الجديد عاطر حنوره، والدكتورة غادة لبيب ممثلة عن رئاسة الوزراء.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي خلال الاجتماع أهمية زيادة نسبة حيازة المرأة المصرية للأراضي الزراعية، حيث أن نسبة المرأة لتملك الأراضي الزراعية في مصر لا تتعدى 6.4% وهي نسبة ضئيلة للغاية، مشيرة إلى ضرورة وضع سياسة واضحة لتمكين المرأة وزيادة نسبة تملكها للأراضي الزراعية في مصر.

من جانبه، أشار رئيس شركة تنمية الريف المصري الجديد إلى أن الشركة تهدف إلى تطبيق استصلاح الأراضي الصحراوية في مصر بناء على مخطط عام، مانعا حدوث أي عشوائية في التوسع والتوطين في الأراضي الصحراوية بمصر وتوفير فرص وظائف لائقة للشباب المصري من خلال سلاسل القيمة للإنتاج الزراعي، اللوجستيات، التسويق، التصنيع، الخدمات.

وأوضحت مارى لويس بشارة عضو المجلس أن الهدف الأساسي هو تقليل نسبة استيراد القطن طويل التيلة، من خلال العمل على توسيع الرقعة الزراعية، وتخصيص 10 ألاف فدان بمحافظات غرب المنيا لزراعة القطن طويل التيلة، لتلبية احتياجات مصدري الملابس الجاهزة تحت اتفاقية الكويز بدلا من استيرادهم الغزول من دول آسيا.

وأضافت أن الهيئة الإنجيلية لديها نموذج لتجربة رائدة في محافظة المنيا لتنفيذ مشروع الروابط الزراعية أو التجمعات الزراعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك