فتح باب التحويل أمام حاجزى الإعلان الثامن للإسكان الاجتماعى من 1 أغسطس - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتح باب التحويل أمام حاجزى الإعلان الثامن للإسكان الاجتماعى من 1 أغسطس

كتب ــ محمد علاء:
نشر في: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 8:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 8:03 م
- «رسائل نصية» للحاجزين خارج الأولوية لتحديد المدينة.. وعدم التقدم للتحويل يعد عدولا عن الاستمرار فى الحجز
أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم، عن فتح باب التحويل أمام الحاجزين بوحدات الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعى «الكراستين الزرقاء والحمراء» من المدن التى يزيد فيها عدد المتقدمين عن الوحدات والأراضى المتاحة للبناء إلى مدن أخرى أو أقرب محافظة، وذلك خلال الفترة من 1 حتى 31 أغسطس المقبل.

وأوضح وزير الإسكان مصطفى مدبولى، أن عددا من المدن الجديدة لا يوجد بها أراضٍ متاحة لبناء الوحدات السكنية المطلوبة لجميع الحاجزين المنطبقة عليهم الشروط، لافتا إلى فتح باب التحويل أمام الحاجزين خارج الأولوية «المتزوِج ويعول، ثم المتزوج دون أبناء، وأخيرا الأعزب».
من جهتها قالت رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى مى عبدالحميد، إن الحاجزين بمنطقتى حلوان و15 مايو بمحافظة القاهرة والحاجزين بأحياء الوراق ومنشية البكارى وكرداسة والواحات البحرية وأبوالنمرس والباويطى ومركز الصف بمحافظة الجيزة يمكنهم التحويل إلى مدينة 6 أكتوبر، لافتة إلى أن الحاجزين بمنطقتى بهتيم وشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية يمكنهم التحويل إلى مدينتى العبور والخانكة.
وأضافت عبدالحميد، أن الحاجزين بمنطقتى الباجور والشهداء بمحافظة المنوفية يمكنهم التحويل إلى مناطق: «مركز السادات أو قويسنا أو أشمون أو منوف أو مدينة السادات»، بينما يمكن للحاجزين بمناطق: شطا وعزبة البرج والزرقا وكفر البطيخ وكفر سعد بمحافظة دمياط التحويل إلى منطقتى جمصة والركابية.
وتابعت: ويمكن للحاجزين بمنطقة مرغم قبلى بمحافظة الإسكندرية التحويل إلى مدينة برج العرب الجديدة، والحاجزين بمنطقتى جلبانة والرياح بمحافظة الإسماعيلية التحويل إلى مناطق: القنطرة شرق أو فايد أو القصاصين أو التل الكبير، والحاجزين بمناطق: ههيا ومشتول السوق والزقازيق وبلبيس وكفر صقر بمحافظة الشرقية التحويل إلى مناطق: مدينة العاشر من رمضان أو فاقوس أو القرين أو أولاد صقر.
ولفتت إلى أن الحاجزين بمناطق: المطرية ونبروه والسنبلاوين وطلخا والكردى والجمالية وأجا بمحافظة الدقهلية يمكنهم التحويل إلى مناطق: جمصة أو بنى عبيد أو المنزلة، والحاجزين بمناطق: بيلا ودسوق وكفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ يمكنهم التحويل إلى مناطق: بلطيم أو مطوبس أو الرياض أو فوه أو قلين أو الحامول أو برج البرلس.
من جهته قال نائب المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى صلاح حسن، إنه على الحاجزين الراغبين فى التحويل ملء صورة الإقرار ــ الذى سيتم نشره بالصحف ــ مرفقا به صورة بطاقة الرقم القومى، وصورة من إيصال سداد مبلغ مقدم جدية الحجز وإرسالها بالبريد على العنوان: «بنك التعمير والإسكان (عمارات جاردينيا – شارع الهرم – الجيزة)، خلال الفترة من 1 حتى 31 أغسطس المقبل.
وأشار إلى أن من يحق لهم التحويل الحاجزون فقط خارج الأولويات المعتمدة من مجلس الوزراء وفقا للمعايير السابق نشرها فى الإعلان الثامن، لافتا إلى إرسال رسائل نصية للحاجزين خارج الأولوية لتحديد المدينة التى يمكن التحويل إليها، مضيفا: أن الحاجزين يمكنهم التأكد من أسمائهم عبر الموقع الإلكترونى لصندوق التمويل العقارى لتحديد أحقيتهم فى التحويل. 
وأوضح أنه حال عدم التقدم للتحويل يعد ذلك عدولا عن الاستمرار فى الحجز، ويعتبر الحجز لاغيا، وعلى الحاجزين سحب المبالغ المُسددة، مضيفا أن الحاجزين بمدينتى السلام والقاهرة الجديدة، ولم تصبهم الأولويات، ولم يتقدموا بطلبات تحويل إلى المدن السابق الإعلان عنها: «الشروق وبدر و15 مايو»، فيعد حجزهم لاغيا وعليهم سحب مقدمات الحجز.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك