كيف تحمين شعرك من ماء البحر والكلور فى العطلات الشاطئية؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف تحمين شعرك من ماء البحر والكلور فى العطلات الشاطئية؟

كتبت ــ دينا صالح:
نشر في: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 7:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 7:48 م

من أكتر المشكلات التى تواجه شعر الفتيات فى فصل الصيف عند قضاء الإجازات على الشواطئ والمصايف التعرض لأشعة الشمس المباشرة وجفاف وتلف الشعر من ماء البحر المالح وكلور حمامات السباحة مما يضعف الشعر ويتسبب فى تكسيره وجفافه.

هكذا بدأت الدكتورة راندا سعد أخصائى الأمراض الجلدية والتجميل حديثها عن مدى تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الإضرار بالميلانين وهو المسئول عن لون الشعر الطبيعى مما يجعله باهتا.

وأضافت أنه مع إجازة الصيف يكثر السفر والتنزه على الشواطئ والمدن الساحلية، ومن ثم يتطلب تحضير أدوات العناية بالشعر لحمايته من خطورة التعرض لأشعة الشمس المباشرة والمياه المالحة والكلور للتنزه على الشواطئ.

تحدثنا الدكتورة راندا سعد عن أهم النصائح الواجب اتباعها للعناية بالبشعر والحفاظ عليه من التلف والجفاف فى المصايف:

ــ يجب ارتداء قبعة أوغطاء كبير للرأس عند التعرض لأشعة الشمس ويمكنك استخدام Bariesun dry oil كدهان للشعر لحمايته من الأشعه الضارة إذا كنت غير محجبة.

ــ يفضل استخدام شامبو طبى لحماية الشعر بعد السباحة مباشرة للتخلص من المواد الكيميائية الضارة الموجودة فى البحر وحمام السباحة ولإعادة تغذيته وترطيبه مثل nutricerat shampoo.

ــ احرصى على استخدام بلسم طبى بعد الشامبو لتنعيم الشعرو تغذيته مثل nutricerat mask.

ــ تجنبى نزول البحر فى الفترة الممتدة ما بين الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة ظهرا، وذلك لأن أشعة الشمس الضارة تكون فى أقصاها فى هذا التوقيت.

ــ اغسلى شعرك بالمياه العذبة قبل الذهاب للسباحة حيث تقوم بصيلات الشعر بتكوين روابط كيميائية قوية مع الماء، وبالتالى لن تتغلغل المياه المالحة إلى بصيلات الشعر مما يقلل الضرر.

ــ إذا كنت غير محجبة فعليك استخدام سبراى يومى لحماية شعرك من الشمس والبحر وحمام السباحة مثل nutricerat protective spray .

ــ ارتدى أقنعه مطاطية لمنع وصول الماء لشعرك فى البحر أو حمام السباحة.

ــ استخدمى كريم طبى لتغذى شعرك بشكل يومى ولا يترك أثرا دهنيا مثل nutricerat emulsion ويمكنك وضعه قبل النزول للبحر تحت القبعة المطاطية أو بدونها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك