«التعليم» تنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة على موقع الوزارة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة على موقع الوزارة

كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر في: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 9:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 9:56 م

-حجازى يطالب بتحرى الدقة التامة فى مراجعة أوراق الإجابة والرد على جميع ملاحظات الطلاب.. ويؤكد: خصم درجات الإجابات المشطوبة فى حالة التظلم بناء على رغبة الطالب


أعلن رئيس عام امتحان الثانوية العامة رضا حجازى إتاحة جميع أسئلة امتحانات الثانوية العامة ونماذج الإجابة (أ، ب، ج، د) فى جميع المواد الدراسية لامتحان الدور الأول من العام الدراسى الحالى على الموقع الرسمى للوزارة، حتى يتمكن الطلاب من مراجعة إجاباتهم فى ضوء نماذج الإجابة التى أعدتها الوزارة قبل التقدم بإجراءات التظلم من نتائجهم.
وقال حجازى، فى تصريحات صحفية، اليوم، إنه تم توجيه رؤساء لجان النظام والمراقبة على مستوى جميع قطاعات الجمهورية بالالتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال التظلمات، وتمكين الطلاب من تدوين جميع ملاحظاتهم.
ووجه حجازى خلال اجتماعه بأعضاء الهيئة الفنية المختصة بتوخى الدقة التامة فى مراجعة أوراق الإجابة والرد على جميع الملاحظات التى دونها الطلاب حرصا على تحقيق العدالة بين جميع طلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه سوف يتم الإعلان أولا بأول عن نتائج التظلمات.
وأوضح حجازى، أنه فى حالة طمس أو شطب الطالب أى إجابة أثناء تأدية الطلاب امتحانات الثانوية العامة، فإنه يتم تصحيح الإجابات إذا كانت مقروءة، أما فى حالة قيام الطالب بطمس الإجابة وتعذر على المصحح قراءتها، ففى هذه الحالة لا يتم التصحيح.
وأضاف أنه حرصا على مصلحة الطلاب، فقد تقرر أن الطالب الذى قام بالشطب على جميع إجاباته، أو جزء من هذه الإجابات وجاءت له النتيجة مقدرة ولا يريد الاعتداد بهذه الإجابات، فيتقدم بتظلم للجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب، وكتابة إقرار من الطالب يقر فيه بعدم الاعتداد بالإجابات المشطوبة، وعلى ذلك يتم خصم جميع الدرجات للإجابات المشطوبة بناء على رغبة الطالب وبعد كتابته إقرارا بهذه الرغبة.
وبدأ اليوم، الأربعاء، طلاب الثانوية العامة فى الاطلاع على أوراق الإجابة الخاصة بهم فى الكنترولات المخصصة، وتم التشديد على منع الدخول إلا للطالب وولى أمره فقط، مع منع دخول الهاتف المحمول.
من جانب آخر، اجتمع محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، اليوم، بمجموعة من المعلمين من المحافظات المختلفة، أثناء الاجتماع الدورى المفتوح مع المعلمين والمنعقد الثلاثاء من كل أسبوع.
وقال عمر، ردا على أسئلة المعلمين الخاصة بتطوير التعليم فى المراحل الأولى، إنه لابد أن يتوفر فى معلم هذه المرحلة الكثير من المهارات التى تؤهله للتعامل مع الأطفال، وخاصة أنها من أهم مراحل بناء الشخصية فى عمر الإنسان، وأن الوزارة أعدت تدريبا عالى المستوى للمعلمين المختصين بهذه المرحلة سوف يتم على عدة شهور بداية من شهر أغسطس المقبل.
وأكد عمر أن مشكلة العجز والزيادة، وآلية توزيع المعلمين، ونقلهم أو ندبهم، وضم المدة، يتم العمل عليها الآن بحيث يراعى بها كل الظروف المادية، والمكانية، والمعنوية للمعلم حرصا من الوزارة على الاستقرار الوظيفى للمعلم فى المرتبة الأولى، والذى سينعكس على تحسين الأداء والتطوير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك