«مميش»: نسعى لخلق حياة متكاملة في محيط منطقة القناة لخدمة المناطق اللوجيستية والصناعية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش»: نسعى لخلق حياة متكاملة في محيط منطقة القناة لخدمة المناطق اللوجيستية والصناعية

الإسماعيلية- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 3:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 3:08 م

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن الهيئة تسعى للاستفادة من عبقرية موقع القناة وذلك عن طريق خلق حياة متكاملة في محيط منطقة القناة بإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة قادرة على توفير الاحتياجات المختلفة لخدمة المناطق اللوجيستية والصناعية والموانئ المتطورة الجاري إنشائها ضمن المشروع القومي الواعد لتنمية منطقة القناة، لتظل القناة الرافد الرئيسي وشريان الحياة للاقتصاد القومي والعالمي.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق مميش، اليوم الأربعاء، وفدا من هيئة الطاقة الذرية برئاسة الأستاذ الدكتور محمود عاشور رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بهيئة الطاقة الذرية، بحضور الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس وعدد من قيادات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وذكر "مميش"، أن مصر تزخر بخبرات علمية يشهد لها العالم بالكفاءة والتميز، لافتا إلى أن الدولة المصرية تتجه حاليا للاستفادة من عقول أبنائها في الداخل والخارج لتنفيذ مشروعاتها القومية العملاقة والمساهمة في صنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة، موضحا أن مشروع قناة السويس الجديدة ما كان ليتم لولا الاستعانة بالكوادر والخبرات المصرية في التخطيط والتنفيذ.

وأثنى على مجهودات الهيئة في تطويع العلم في الارتقاء بالجوانب الحياتية المختلفة للإنسان المصري وتحويل أحلامهم في التنمية والرخاء إلى واقع ملموس.

واستمع الحضور إلى شرح تفصيلي عن مشروع قناة السويس الجديدة قدمه المهندس تامر حماد رئيس وحدة الدعم الفني بالهيئة، حيث ألقى فيه الضوء على الجدوى الفنية للمشروع في رفع تصنيف القناة بزيادة طاقتها العددية والاستيعابية لمواكبة التطورات المستمرة في صناعة النقل البحري والتعامل مع تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية ثم استعرض المخطط العام لمشروع تنمية منطقة قناة السويس، موضحا فرص ومزايا الاستثمار في المشروع القومي الواعد.

ومن جانبه، أشاد الأستاذ الدكتور محمود عاشور، بالجهد البناء من قبل هيئة قناة السويس في الحفاظ على المكانة الدولية للقناة من خلال مشروعات التطوير الممتدة على مدار تاريخ قناة السويس، مؤكدا أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في توحيد المصريين وإثبات قدراتهم على الإنجاز والتغلب على التحديات، معربا عن أمله بأن يكون مشروع التنمية بمنطقة القناة أساس نهضة مصر في المستقبل القريب.

وفي الختام قدم الفريق مهاب مميش درع قناة السويس الجديدة للدكتور محمود عاشور رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بهيئة الطاقة الذرية ثم دعاه والوفد المرافق للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة وزيارة موقع أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك