• أعداد جريدة الشروق

  • الجمعة 31 أكتوبر 2014
  • 8:47 ص القاهرة
  • القاهرة 20°

بوابة الشروق

لجوء ألف وأربعمائة مواطن سوري إلى تركيا اليوم بينهم جرحى وعسكريون


أرشيفيةأرشيفية
نشر فى : السبت 18 أغسطس 2012 - 7:40 م | آخر تحديث : السبت 18 أغسطس 2012 - 7:40 م
أنقرة - أ ش أ

 لجأ نحو ألف وأربعمائة مواطن سوري اليوم السبت، إلى الاراضي التركية هربا من الاشتباكات العنيفة في بلادهم من بينهم عسكريون وجرحى، ليصل إجمالي عدد اللاجئين السوريين الذين فروا إلى تركيا 200، 68 ألف مواطن ، حسبما أعلنت هيئة إدارة الطوارئ والكوارث برئاسة الوزراء التركية اليوم.

 

وذكرت فضائية «ان تي في» التركية اليوم، أن من بين اللاجئين 18 جريحا و14 ضابطا سوريا برتب مختلفة، ودخلوا عبر بلدة «ريحانلي» بمحافظة «هطاي» الحدودية جنوب تركيا.

 

يذكر أن المئات من السوريين تدفقوا على الاراضي التركية ، مع تصاعد حدة الاشتباكات بين القوات الحكومية السورية وبين عناصر المعارضة السورية في مدينة "حلب" وبلدة "اعزاز" شمال سوريا على الشريط الحدودي مع تركيا.ويقيم اللاجئون السوريون في عدة مخيمات أقامتها الحكومة التركية في مدن وبلدات جنوب وجنوب شرق تركيا.

 

وتشهد سوريا منذ منتصف شهر مارس من العام الماضى احتجاجات شعبية غير مسبوقة تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد ، أسفرت حتى الآن عن سقوط آلاف القتلى والجرحى بين المدنيين وقوات الأمن، حيث تلقى السلطات السورية باللائمة في هذا الأمر على ما تصفها بـ"جماعات مسلحة" مدعومة من الخارج ، فيما يتهم المعارضون السلطات السورية بارتكاب أعمال عنف ضد المتظاهرين.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة
تابع المزيد من الشروق على
شارك بتعليقك