الأحد.. «شرارة وحمدي» في مهرجان الأوبرا الصيفي - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 7:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. «شرارة وحمدي» في مهرجان الأوبرا الصيفي

حسن شرارة
حسن شرارة

نشر في: الخميس 18 أغسطس 2016 - 9:40 م | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2016 - 9:43 م
يقدم ثنائي الفيولينة والجيتار د. حسن شرارة، وعماد حمدي، حفلا في الثامنة مساء الأحد المقبل، على المسرح المكشوف في إطار فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي.

ويتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال العالمية التي تمثل نماذج موسيقية من مختلف دول العالم منها إسبانيا كاني لـ«باسكال ماركينى»، تانجو لاكومبارسيتا، لـ«رودرى جاز»، وميلونجا التي أعيد صياغتها خصيصا لتناسب آلتى الفيولينة والجيتار، بالإضافة إلى نخبة من الأعمال المعاصره لـ«استور بياتزولا»، وعددًا من الألحان الشعبية الإسبانية.

جدير بالذكر أن د. حسن شرارة، بدأ دراسة الفيولينة مع والده الموسيقار عطية شرارة، حتى حصل على الدكتوراه من كونسرفتوار تشايكوفسكي بموسكو، وشغل العديد من المناصب منها عميد كونسرفتوار القاهرة، ورائدًا لأوركسترا الكونسرفتوار السيمفوني.

أما عازف الجيتار عماد حمدي حصل على دبلومه في العزف على ألة الجيتار والتحليل الموسيقى والتأليف من إيطاليا بتقدير امتياز مع مرتبه الشرف.

وقدم العديد من الحفلات بالإشتراك مع أوركسترا القاهرة السيفوني، كما قدم ثنائيات ناجحة مع العديد من العازفين والمغنيين البارزين، أسسا ثنائي الفيولينة والجيتار عام 2003، ويعد الثنائي الوحيد من نوعه في مصر والعالم العربي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك