بايرن يقسو على ليفركوزن بثلاثة في إفتتاح الدوري الالماني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بايرن يقسو على ليفركوزن بثلاثة في إفتتاح الدوري الالماني

د ب أ
نشر في: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 11:26 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 11:26 م

استهل بايرن ميونخ حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بالفوز على باير ليفركوزن 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الأولى من منافسات المسابقة.

افتتح بايرن ميونخ التسجيل في الدقيقة التاسعة عن طريق نيكلاس شول، وأضاف كورينتين توليسو الهدف الثاني لبايرن ميونخ في الدقيقة 18 ثم أضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لبايرن من ركلة جزاء في الدقيقة 52 واستطاع أدمير محمدي أن يقلص الفارق لليفركوزن بتسجيل هدفا في الدقيقة 65.

ويسعى بايرن ميونخ للفوز باللقب السادس على التوالي في بوندسليجا.

جاء الشوط الأول سريعا من الطرفين وسرعان ما سيطر بايرن ميونخ على مجريات بحثا عن تسجيل هدف التعادل، فيما اعتمد فريق باير ليفركوزن على تضييق المساحات واستغلال الفرصة لشن هجمات سريعة على مرمى بايرن ميونخ.

لم تمر سوى خمس دقائق فقط حتى كشر بايرن عن أنيابه الهجومية عندما مرر ريبيري كرة عرضية من الجانب الأيسر، وصلت لكورينتين توليسو على حدود منطقة جزاء باير ليفركوزن ليقابلها بتسديدة قوية حولها بيرنارد لينو لركلة ركنية لم تستغل.

بعدها بأربع دقائق وبالتحديد في الدقيقة التاسعة افتتح بايرن ميونخ التسجيل عندما لعب سباستيان رودي الكرة داخل منطقة جزاء بايرن ليفركوزن من ركلة حرة، إرتقى إليها نيكلاس شول وقابلها بضربة رأس رائعة سكنت مرمى لينو.

انتفض فريق باير ليفركوزن وبادل بايرن ميونخ الهجمات وكاد ان يعادل النتيجة في الدقيقة 12 عندما انطلق كريم بلعربي من الناحية اليمنى، ومرر كرة بينية لأدمير محمدي الذي انفرد بالحارس زفين أولريتش الذي تألق وأبعد تسديدة محمدي، لتتهيأ الكرة امام بلعربي مرة أخرى لكنها سددها بجوار القائم الأيمن.

واستمرت محاولات الفريقين حتى جاءت الدقيقة 18 والتي شهدت الهدف الثاني لبايرن ميونخ عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء باير ليفركوزن أبعدها الحارس لينو، لتصل إلى أرتورو فيدال داخل منطقة الجزاء ليلعبها بدوره ناحية القائم الأيسر للحارس لتجد كورينتين توليسو الذي قابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وكاد كيفن فولاند أن يقلص الفارق عندما أخطأ لاعبو بايرن ميونخ في تمرير الكرة لتصل إلى فولاند الذي توغل بها حتى دخل منطقة جزاء بايرن ميونخ من الناحية اليمنى، وبات في مواجهة أولريتش ليسددها لكن الحارس أبعدها لتصل إليه مرة أخرى قبل أن يقطعها الدفاع.

وفي الدقيقة 23 كاد توليسو أن يسجل الهدف الثالث لبايرن عندما انطلق من الناحية اليمنى وسدد الكرة، لتصطدم بقدم لينو حارس باير ليفركوزن قبل أن تمر من بين قدميه وتصطدم بالقائم الأيمن.

هدأ اللعب حتى جاءت الدقيقة 37 والتي كادت ان تشهد الهدف الأول لباير ليفركوزن عندما أخطأ أولريتش في تمرير الكرة لتصل الكرة إلى كريم بلعربي على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

ورغم وجود مناوشات هجومية من الجانبين إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب بعد تلك الهجمة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني كثف بايرن ميونخ من هجماته وفي الدقيقة 52 وبعد الرجوع لتقنية الفيديو احتسب الحكم ركلة جزاء لبايرن، بعدما قام تشارلز أرانجويز بإعاقة روبرت ليفاندوفسكي من الوصول للكرة داخل منطقة الجزاء، لينفذها بنجاح ليفاندوفسكي ويعلن تقدم فريقه 3 / صفر في الدقيقة 53.

وكاد باير ليفركوزن أن يعادل النتيجة في الدقيقة 56 عندما استلم جوليان برانديت تمريرة بينية، انفرد على اثرها بأولريتش لكنه سددها بعيدا عن المرمى.

بعدها بدقيقة عاد ليفركوزن لتهديد مرمى بايرن ميونخ عندما مرر كريم بلعربي كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها برانديت بتسديدة قوية من داخل منطقة الست ياردات لكن أولريتش تألق وأبعدها لتتهيأ أمام دومينيك كور الذي سددها باتجاه المرمى لكن الحارس تألق وأبعدها.

وكاد بايرن أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 62 عندما لعبت الكرة داخل منطقة ليفركوزن ليرتقي إليها ماتس هوميلز الذي قابلها بضربة رأس لكن لينو تألق وأمسك بالكرة على مرتين.

واستطاع ليفركوزن تقلص الفارق في الدقيقة 65 عندما مرر ويندل بورجيس الكرة إلى جوليان برانديت على حدود منطقة الجزاء ليمررها بدوره إلى أدمير محمدي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية سكنت مرمى أولريتش.

كثف ليفركوزن من هجماته في محاولة لإحراز هدف ثان، وهو ما أظهر مساحات كبيرة في دفاعات الفريق بدأ يستغلها بايرن ميونخ في شن هجمات مرتدة بحثا عن تسجيل هدف رابع.

وكاد ليفاندوفسكي أن يسجل الهدف الرابع لبايرن ميونخ في الدقيقة 78 عندما تباطأ فألكسندر دراجوفيتش في إرجاع الكرة ليخطفها ليفاندوفسكي الذي انطلق بها حتى دخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة قوية اصطدمت بالشباك الخارجية.

وأهدر ليفاندوفسكي فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 85 عندما استلم تمريرة من آرين روبين ليصبح في مواجهة المرمى، لكنه تسرع وسدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

حاول فريق ليفركوزن تسجيل هدف ثان في الوقت المتبقى وكثف من هجماته، لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي بايرن ميونخ لتمر الدقائق سريعا دون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بايرن ميونخ 3 / 1.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك