إسبانيا تعلن الحداد 3 أيام بعد هجوم برشلونة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسبانيا تعلن الحداد 3 أيام بعد هجوم برشلونة

الشاحنة المستخدمة في الهجوم
الشاحنة المستخدمة في الهجوم
برشلونة (أسبانيا) - د ب أ
نشر في: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 2:24 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 2:24 ص
أعلن رئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي، حدادا رسميا لمدة ثلاثة أيام بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في برشلونة حيث دهس شخص حشدا بسيارته في أحد الشوارع المزدحمة مما أدى إلى مقتل 13 شخصا.

وقال راخوي، الذي كان يتحدث بعد منتصف الليل في مدينة كاتالونيا التي توجه إليها بعد قطع عطلته القصيرة، إن العلم الاسباني سيُنكّس حتى منتصف ليل الأحد المقبل (2200 بتوقيت جرينتش). كما دافع راخوي بشدة عن القيم الديمقراطية.

وقال راخوي: "إننا لسنا وحدنا في الحداد، وإننا متحدون قبل كل شيء في الإرادة الحازمة لهزيمة أولئك الذين يريدون التخلص من قيمنا وطريقة حياتنا".

وأشار إلى أن أسبانيا "لسوء الحظ" كانت قد مرت "بالألم السخيف وغير العقلاني الناجم عن الإرهاب"، مشيرًا إلى نصف قرن من العنف ارتكبته جماعة "إيتا" الانفصالية في إقليم الباسك، والذي أسفر عن مقتل حوالى 800 شخص قبل أن تتخلى عن أسلحتها في عام 2011.

وقال رئيس الوزراء: "إننا نعلم أيضا انه يمكن هزيمة الارهابيين بوحدة مؤسسية بالتعاون مع الشرطة مع إجراءات وقائية وبدعم دولي وتصميم قوى للدفاع عن قيم حضارتنا".

وأكد راخوى على ضرورة التعاون الدولي في مواجهة تهديد الهجمات مثل الهجوم الذى وقع في برشلونة، ومثل الهجمات التي هزت برلين ومانشستر ولندن ونيس وباريس وستوكهولم في الأشهر الاخيرة.

وقال راخوى "إن الإرهاب" يمثل تهديدا عالميا "، وأن الرد يجب أن يكون عالميا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك