«نقيب الصحفيين»: يجب وضع حلول لوقف نزيف خسائر وسائل الإعلام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نقيب الصحفيين»: يجب وضع حلول لوقف نزيف خسائر وسائل الإعلام

تصوير أحمد عبد اللطيف
تصوير أحمد عبد اللطيف
إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 10:14 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 10:14 م

قال الكاتب الصحفي، عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، إنه لابد من وضع حلول لوقف نزيف خسائر وسائل الإعلام بشكل عام، والإعلام الورقي بشكل خاص، موضحًا أن تكلفة النسخة الورقية من الجريدة تكلفتها 7 جنيهات، لكنها تباع بـ 2 جنيه، وأنه يجب على الحكومة دعم الصحافة.

وأضاف «سلامة»، خلال لقائه ببرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، أن جميع الصحف في مصر تعاني من مشاكل مالية؛ لأنها تبيع سلعة مدعومة، وأنه يجب على الحكومة التعاون والتفاهم لهيكلة أوضاع الصحف القومية بشكل سريع.

وأوضح أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بدأ خطوة جيدة رغم تأخرها، نحو الحوار المجتمعي حول الإصلاح الاقتصادي مع النقابات العامة وعدد من الهيئات، مؤكدًا أن نقابة الصحفيين جزء من مؤسسات الدولة، ولا يمكن أن تعيش بمعزل عن الحكومة، في إشارة منه إلى عدم وجود أية خلافات مع مؤسسات الدولة.

وفي سياق متصل، تابع أن الاستغناء عن أي من العاملين بمؤسسة الأهرام الصحفية، أمرًا غير مطروح، وأن المؤسسة تسعى لتقليل الفجوة بين الإيرادات والمصروفات، لافتًا إلى امتلاك صحف قومية وخاصة وحزبية مديونيات كبير لمؤسسة الأهرام، وتتحملها المؤسسة؛ لعدم إغلاق هذه المؤسسات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك