فيديو.. مهرجان تورنتو يستعد لاستقبال «الشيخ جاكسون» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مهرجان تورنتو يستعد لاستقبال «الشيخ جاكسون»


نشر في: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 10:31 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 10:33 ص
• الفيلم ينافس على جائزتى النقاد والجمهور وعرضه العربى الأول فى «الجونة السينمائى»
أطلق مهرجان تورنتو السينمائى الدولى عبر قناته الرسمية على يوتيوب المقدمة الإعلانية الدولية لفيلم «الشيخ جاكسون» للمخرج عمرو سلامة، والذى ينطلق فى عرضه العالمى الأول فى ختام برنامج عروض خاصة ضمن الدورة الـ42 من المهرجان التى تقام فى الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر، وهو البرنامج المتخصص فى تقديم العروض العالمية أو الكندية الأولى للأفلام المنتظرة سنويا، بالإضافة إلى أحدث أعمال أبرز المخرجين حول العالم، وينافس الفيلم من خلاله على جائزة النقاد العالمية (فيبريسكى) وجائزة الجمهور.

وتكشف المقدمة الإعلانية عن ملامح أولية مثيرة لقصة الفيلم وشخصيته الرئيسية، والتى تتمثل فى شيخ يهتز عالمه بعد وفاة مايكل جاكسون، وفى أقل من 24 ساعة استطاعت المقدمة الإعلانية أن تحتل المركز الثانى بين الأكثر مشاهدة على قناة المهرجان على يوتيوب برصيد اقترب من 40 ألف مشاهدة. 

ومن المقرر أن يفتتح الشيخ جاكسون فاعليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائى (من 22 إلى 29 سبتمبر)، حيث ينافس الفيلم فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كما يحصل من خلال المهرجان على عرضه الأول فى مصر والعالم العربى. 

وتعود أحداث الشيخ جاكسون إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذى هز العالم، خاصة عالم الشيخ الذى كان يلقبه الجميع بجاكسون فى سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأمريكى؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعى بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم فى وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان فى قلب رجل واحد؟

الشيخ جاكسون من إخراج عمرو سلامة الذى شارك فى التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوى، ماجد الكدوانى، أحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، بسمة ومحمود البزاوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك