مجد القاسم: عشت ليلة استثنائية فى حياتى بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجد القاسم: عشت ليلة استثنائية فى حياتى بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء

كتب ــ محمود مصطفى:
نشر في: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 10:18 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 10:18 م
- أستعد لطرح ألبومى الجديد «نكتة بايخة» خلال عيد الأضحى
«ليلة استثنائية فى حياتى».. هكذا عبر المطرب السورى مجد القاسم عن مشاعره على خشبة مسرح مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، خلال حفلته التى أحياها وسط حضور متميز من الجمهور الذى تفاعل معه كثيرًا.
مجد قدم باقة من الأغنيات التى اشتهر بها منها «قسوة قلبك»، و«لعبتك»، «السنين»، و«من هنا بدأ الكلام»، و«اسمع بقى»، «غمض عينيك»، و«خاطرك حبيبى»، بالإضافة لأغانى الزمن الجميل لـ«الراحل وديع الصافى»: «على رمش عيونها»، وغيرها من الأغنيات المتنوعة التى قدمها بناء على رغبة الجمهور.
وقال مجد القاسم عن مشاركة هذا العام خلال فاعليات المهرجان: شرف كبير الوجود ضمن فاعليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، فأنا لست غريبًا عليه فقد شاركت على مدى 10 سنوات به، وأرى أن المهرجان والجمهور بالنسبة لى لا يقل عن مهرجان قرطاج وغيرها من المهرجانات الكبيرة.
وعن ألبومه الجديد قال مجد القاسم: أستعد لطرح ألبومى الجديد «نكتة بايخة»، خلال عيد الأضحى، حيث انتهيت أخيرًا من تسجيل أغانى الألبوم وهم 12 أغنية الذى أعود من خلاله للساحة الغنائية.
وأضاف مجد: تعاقدت أخيرًا مع شركة وتليفزيون مزيكا لتوزيع الألبوم، وأقدم من خلاله أشكالًا متنوعة ما بين الرومانسى والطربى والشبابى، فأنا دائمًا ما أحرص على هذا التنوع، لكى أرضى كل الأذواق من جمهورى.
وأشار مجد: إلى أنه سيتم تصوير إحدى الأغانى من الألبوم على طريقة الفيديو كليب تحمل عنوان «يا رايق» مع المخرج تامر حربى، وأتعاون من خلاله مع عدد كبير من الشعراء منهم محمد حمدى، ومحمود عبدالعزيز، ويحيى هراس، وصلاح عطية، وطلعت لطفى، وأحمد عبدربه، وسعد جودة، ومراد الزرعونى، ووحيد الفشنى، وطلعت لطفى، ومن الملحنين أحمد العربى، وسيد راضى، وكريم طارق، بالإضافة لتلحينى لعدد من الأغانى.
كما شهد حفل الليلة السادسة أيضًا إحياء فرقة «الحضرة» للإنشاد الصوفى حفلًا غنائيًا مميزًا على خشبة مسرح المحكى، حيث قدمت الفرقة خلال الحفل باقة من ابتهالات وأناشيد التراث الصوفى لكبار الصوفية منها «إنى جعلتك فى الفؤاد محدثى»، و«حلفت بسرك الأسمى»، و«المسك فاح»، وغيرها من الأغانى التى تفاعل الجمهور.
مجموعة «الحضرة» للإنشاد الصوفى، تأسست عام 2015 بهدف الحفاظ على التراث الروحانى، وتضم مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق ومحبى التصوف.
يضم المهرجان خلال فعالياته 29 حفلًا ويقدم خلالها مجموعة من المطربين أحمد سعد، التونسية غالية بن على، الشيخ ياسين التهامى، ريهام عبدالحكيم، مجد القاسم، أحمد جمال، محمد الحلو، محمد محسن، إيمان البحر درويش، نادية مصطفى، خالد سليم، على الحجار، هشام عباس ومدحت صالح، ومن العازفين والفرق ألوانًا متعددة من الفنون الراقية تتنوع بين الموسيقى العربية والغربية والجاز والكلاسيكية العالمية، ومنها فريق فؤاد ومنيب، المطربة صابرين النجيلى، فريق لايف تيم، مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفى، المغنية منى بوركهارد وفرقتها، فرقة سواريه، فرقة الأخوة أبو شعر السورية، ويف جاز باند، المولوية المصرية بقيادة المنشد عامر التونى، فرقة سداسى شرارة، بغدادى باند، فرقة الجيتس، عازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز وفرقتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك