افتتاح وحدة طب أورام الأطفال بجامعة المنصورة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح وحدة طب أورام الأطفال بجامعة المنصورة

كتب - نعمان سمير:
نشر في: السبت 18 أغسطس 2018 - 9:09 م | آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 9:09 م

افتتح محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، وحدة طب أورام الأطفال بمركز الأورام بجامعة المنصورة، تحت عنوان «حلم يساوى حياة»، والذي قام بتنفيذه بالكامل فريق «فات يونيتد»، وذلك تبرعًا كاملاً منهم للمركز.

ونفذ الفريق «فات يونيتد»، تطوير وحدة أورام الأطفال على أعلى مستوى طبي عالمي بسعة 34 سرير و10 أسرة عناية مركزة ومتوسطة.

واستعرض أحمد منصور، رئيس وحدة طب أورام الأطفال بالمركز، الأقسام التي تتكون منها وحدة طب الأورام بمركز الأورام، مؤكدًا على أن الدور السابع الذي تم افتتاحه سيحسن الجانب النفسي للمرضى، وفي توفير أماكن مخصصة لعزل بعض المرضى.

وأكد، على أن التطور الذي تشهده وحدة طب أورام الأطفال بالمركز، هو نتاج جهد كل من فريق العمل بالوحدة والسادة الأطباء مديري الوحدة السابقين، حيث وصلت نسب الشفاء التام من الأورام بالوحدة إلى ٧٣٪.

وأثنى محمد حجازي، مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة، على كل من ساهم في افتتاح كل من المدخل الجديد للمركز والعناية المركزة لوحدة طب أورام الأطفال بالدور السابع بالمركز، وخص بالذكر فريق «فات يونايتد»، الذي جاء متطوعًا لخدمة المركز ولم يتأخروا على الدعم المادي للمركز بمجرد علمهم بالحاجة الملحة؛ لإنشاء وحدة عناية مركزة بوحدة طب أورام الأطفال، وظلوا يتابعون سير العمل حتى تم إنجازه.

وطالب السعيد عبد الهادي، عميد كلية الطب جامعة المنصورة، بضرورة التكامل بين جامعة المنصورة، وبين كل من وزارة الصحة، والقطاعين العام، والخاص من أجل المساهمة في القضاء على قوائم الانتظار من مرضى الأورام.

وأشار محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة، إلى أن ما تم إنجازه كان حلم يراود الجميع منذ فترة وتحقق بجهد مميز من إدارة مركز الأورام، وبدعم من فريق فات يونايتد المميز الذي بدعمه لإنشاء وحدة العناية المركزة بوحدة طب أورام الأطفال وفر وقت وجهد كان من الممكن أن يستغرقه القيام بذلك بالطرق التقليدية مما كان سيعرض حياة كثير من المرضى للخطر.

وشدد أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، على أهمية الإيمان بأى فكرة بناءة والسعى لتنفيذها، فالإيمان بالعمل أساس الجودة التي تزداد بالمنافسة من أجل الارتقاء بالوطن.

وحضر الاحتفالية، كلاً من أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والسعيد عبد الهادي، ، ووكلاء الكلية، محمد حجازي مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة، وليد النحاس نائب مدير المركز، أحمد منصور رئيس وحدة طب أورام الأطفال بالمركز، المستشار سمير البهي رئيس نادي قضاة مجلس الدولة، المستشار محمد يحيى عبيد نائب رئيس مجلس الدولة، الدكتور إيهاب عباس والمستشار شريف الماحى كممثلين عن فريق «فات يونايتد»، وعددًا من عمداء كليات جامعة المنصورة وعمداء الكليات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك