وزير النقل: 26 قطارا إضافيا خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: 26 قطارا إضافيا خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك

كتبت- ميساء فهمي
نشر في: السبت 18 أغسطس 2018 - 3:27 م | آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 3:27 م

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم السبت، جولة تفقدية لشبابيك حجز تذاكر القطارات بمحطة الجيزة للسكك الحديدية؛ لمتابعة عمليات حجز التذاكر خاصة بعد أن دفعت هيئة السكك الحديدية بـ26 قطارا إضافيا خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، بإجمالي 182 ألف مقعد إضافي، بدأ تشغيلها ابتداء من 15 أغسطس الحالي وحتى يوم 31 أغسطس 2018، لرحلات الذهاب والعودة، بالإضافة إلى حصة التشغيل اليومي.

تفقد الوزير شبابيك التذاكر لقطارات الوجه القبلي، واطمئن على توافر التذاكر خلال فترة إجازة عيد الأضحى؛ لخدمة أهالي الوجه القبلي، وخاصة بعد الدفع بالقطارات الإضافية، والالتزام بحجز 4 مقاعد كحد أقصى لكل راكب، بالرقم القومي، وتكثيف الرقابة على شبابيك الحجز وداخل صالات الحجز بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات.

والتقى "عرفات"، بعدد من الركاب الذين أشادوا بتوافر التذاكر والجهود المبذولة لتسهيل سفر الركاب، مؤكدا أن هناك متابعة مستمرة لسير العمل بشبابيك بيع تذاكر القطارات، موجها العاملين بشبابيك التذاكر، بضرورة حسن المعاملة مع الراكب وضرورة إعلان الجمهور عبر الإذاعة الداخلية بالمحطات بأرقام القطارات ومواعيدها والأرصفة الموجودة عليها، واستمرار اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل الراحة والأمان لجمهور المسافرين على خطوط السكك الحديدية؛ لمواجهة زحام الركاب خلال عطلة العيد.

كما شدد وزير النقل، على ضرورة انتظام جدول التشغيل وعلى المحافظة على مستوى نظافة جيدة للمحطات والقطارات، بحيث يتم خروج القطارات لجمهور الركاب على أكمل وجه من حيث نظافتها داخليا وخارجيا.

وكان وزير النقل، قد استبق جولته في محطة الجيزة للسكك الحديدية بجولة في عدد من محطات الخطين الثاني والثالث لمترو الأنفاق، وتابع انتظام حركة مترو الأنفاق وزمن التقاطر والتقى بعدد من الركاب ودار حوار بينهم حول استعدادات مترو الأنفاق لعيد الأضحى.

أشار إلى إصداره تعليمات مشددة لقيادات المترو بالمتابعة الدقيقة للحركة من خلال غرفة التحكم المركزي، ومن خلال وجود قيادات ومسؤولي المرفق على خطوط المترو، وانتشار فرق الصيانة المختلفة على خطوط المترو الثلاثة، لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، حرصا على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك