دعوى قضائية ضد رئيس جامعة الإسكندرية لعدم صرف المكافآت - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دعوى قضائية ضد رئيس جامعة الإسكندرية لعدم صرف المكافآت

الإسكندرية- هدى الساعاتي وعصام عامر
نشر في: السبت 18 أغسطس 2018 - 3:50 م | آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 3:50 م

حركت اللجنة النقابية للعاملين في مستشفيات جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، دعوى قضائية، حصلت «الشروق» على صورة منها، ضد رئيس جامعة الإسكندرية «بصفته»، للجنة فض المنازعات، حملت رقم 722 وتحدد لنظرها جلسة 15 سبتمبر المقبل.

وجاء بعريضة الدعوى أن جامعة الإسكندرية، أهدرت حقوق العاملين طوال سنوات عديدة، مرجعة ذلك لأنها كانت تصرف مكافأة الامتحانات على أساس المرتب بالمخالفة للمادة 298 من اللائحة التنفيذية من القانون 49 لسنة 1972 قانون تنظيم الجامعات، والتي تنص على «صرف مكافأة الامتحانات على المرتب الشهري وليس الأساسي».

وطلب الممثل القانوني لنقابة العاملين بجامعة الإسكندرية، في ختام الدعوى بالحكم بأحقية العاملين في مستشفيات جامعة الإسكندرية في صرف مكافأة الامتحانات، طبقا لنص المادة 298 وصرف الفروق المالية بأثر رجعي مع مراعاة التقادم الخماسي.

من جهته، قال مسؤول من الشؤون القانونية بجامعة الإسكندرية، إن مكافأة الامتحانات مرفوعة من العاملين والأطباء بعد الكادر بأمر من وزير التعليم العالي، مضيفا أنه كان هناك قبل الكادر مكافأة امتحانات على مدار السنة مرتين، وكان جزء منها لصندوق التكافل والجزء الآخر تصرف كل 6 شهور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك