«التضامن»: «فرصة» يحسن مستوى الدخل ويؤهل الشباب لسوق العمل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: «فرصة» يحسن مستوى الدخل ويؤهل الشباب لسوق العمل

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن
محمد عبد الجليل
نشر في: السبت 18 أغسطس 2018 - 10:37 م | آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 10:37 م

كشفت الدكتورة نيفين القباج، نائب وزير التضامن الاجتماعي، عن تفاصيل برنامج «فرصة» الذي أطلقته الوزارة لتأهيل وتشغيل الشباب، قائلة: إن «البرنامج يستهدف جميع الفئات القادرة على العمل من الفتيات والشباب وذوي الإعاقة من جميع الأعمار، لتحسين مستوى الدخل والمعيشة».

وأضافت «القباج»، خلال لقائها مع برنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء السبت، أنه تم فتح فرص عمل متنوعة في جميع المجالات، بالتعاون مع عدد من شركات التوظيف لعمل مواءمة بين العرض والطلب في قطاع التوظيف.

وأوضحت، أن البرنامج يشمل القطاعات الحرفية والتجارية والصناعية، ويوفر فرصًا للسائقين ومندوبي المبيعات، مشيرة إلى العمل على توسيع رقعة الانتشار الجغرافي للبرنامج، للاستفادة منه بشكل أكبر.

وذكرت، أن البرنامج يناسب بصورة أكبر الأماكن الحضرية أكثر من الريف، مستطردة أن هناك خطة لعمل مشروعات زراعية لخدمة أعماق الريف، بالإضافة إلى تقديم قروض متناهية الصغر للشباب في تلك المناطق، للبدء في مشروعاتهم الخاصة.

واستطردت أن الوزارة تعمل على التوفيق بين ما يحتاجه القطاع الخاص، وبين ما هو متاح من العمالة في المجتمع، متابعة: «في قطاع خاص بيطلب عمالة ماهرة أو نصف ماهرة، وممكن يشترط وجود خبرة، وإحنا بنحاول تأهيل الشباب لسوق العمل».

https://youtu.be/d_7JcuVGFW0



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك