بعد رقصة «كيكي».. هل ستنجح في تحدي «النجوم المتساقطة»؟ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد رقصة «كيكي».. هل ستنجح في تحدي «النجوم المتساقطة»؟

كتبت- نسمة يوسف
نشر في: السبت 18 أغسطس 2018 - 3:05 م | آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 3:10 م

صار الإنترنت مكانًا غريبًا ومخيفًا للبعض وممتعا لآخرين، بفضل تعدد «التحديات» التي تنتشر بين الناس في جميع أنحاء العالم مثل «الفيروسات».

بالعودة للخلف قليلا؛ سنجد أن عام 2014 أظهر لنا تحدي «دلو الثلج» «the Ice Bucket Challenge»، والذي تمثل في أن يصور المشارك نفسه في مقطع فيديو صغير وهو يسكب دلوًا من المياه الباردة جدا والتي تحتوي على قطع من الثلج فوق رأسه.

وفي هذا العام، ظهر تحدي «Kiki Dance» أو «رقصة كيكي»، أن يقوم المشارك بالنزول من سيارته أثناء سيرها، ويقف بجوارها وهو يؤدي حركات استعراضية راقصة على أغنية معينة.

ولكن هل انتهت تحديات هذا العام؟ الإجابة لا.

في الأيام القليلة الماضية، اجتاح «ترند» جديد على «إنستجرام» في روسيا، يتمثل في هاشتاج «#fallingstars2018» أو تحدي «النجوم المتساقطة»، والذي يعتبر أغرب «جنون» على الإنترنت، وفقا لصحيفة «ذا صن» البريطانية.

ووصفت «ذا صن» البريطانية تحدي «النجوم المتساقطة» بـ«الاتجاه الأحمق»، الذي ظهر في روسيا مؤخرا، وزادت شعبيته بشكل خاص بين «المليونيرات».

ولأسباب لم يتم اكتشافها أو فهمها بعد، قام مجموعة كبيرة من الشباب «الأثرياء» بتحميل صور لأنفسهم أمام طائراتهم الخاصة، وآخرين من على اليخوت أو أمام السيارات الفارهة والسلالم المتحركة.

وبعض هذه الصور والحركات «مبدعة» حقا؛ وفقا لصحيفة «مترو» البريطانية، واشترك في ذلك التحدي بعض الشخصيات البارزة مثل ملكة جمال أوكرانيا السابقة، وعارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة أريزونا ميوز.

وتم نشر العديد من الصور هذا الأسبوع لتحدي «النجوم المتساقطة»، وبذل العديد من الأشخاص قصارى جهدهم لجعل «سقوطهم» أكثر دراماتيكية ومصداقية قدر الإمكان.

وقالت صحيفة «مترو» البريطانية إن تحدي «النجوم المتساقطة» أطلقه مجموعة من «الروس الأثرياء»، واصفة إياه بأنه «تحدي فيروسي» جديد ظهر على «إنستجرام»، ويتضمن تصوير بعضهم البعض وهم يسقطون في أوضاع ومواقف غريبة؛ حيث يطالب تحدي «#fallingstars2018» أو «النجوم المتساقطة»، المشاركين بوضع صورهم وهم في أفضل وضعية «سقوط مزيّف». ويقوم المشارك بتحميل صورته على هاشتاج «#fallingstars2018» وهو مستلقي على الأرض على وجهه وكأنه سقط من علو أو تبعثر من على «سلالم» أثناء النزول، ويقوم بترشيح أصدقائه للقيام بالمثل.

ومعظم تلك الصور لحالات «سقوط مزيفة»، بينما تلك الحركات المزيفة بدأت تجذب آلاف المتابعين والأصدقاء لفعل الشيء نفسه ولكن بـ«سقوط حقيقي».

وبدأ يكتسب تحدي «النجوم المتساقطة» انتشارا «خطيراً» على الإنترنت بين المستخدمين، مع ما يزيد على 240 ألف إعجاب على بعض المنشورات والصور. ولكن ذلك الجنون لم يصل بعد إلى «إنستجرام» البريطانية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك