طوارئ فى «الكهرباء» لمواجهة الأعطال الفنية فى العيد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوارئ فى «الكهرباء» لمواجهة الأعطال الفنية فى العيد

كتب ــ محمد صلاح:
نشر في: السبت 18 أغسطس 2018 - 7:53 م | آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 7:53 م

حمزة: غرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوى المواطنين.. وتأمين التغذية الكهربائية بالمساجد الكبرى
كثفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من استعداداتها لاستقبال لعيد الأضحى المبارك من خلال إعداد الشركة القابضة لكهرباء مصر، خطة لتفادى حدوث أية أعطال فنية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، نتيجة زيادة الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.
وقال أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أصدر تعليماته بإنشاء غرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى الجمهورية، خلال عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن التعليمات تشمل وقف أعمال الصيانة الدورية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتخصيص غرف عمليات بكل شركة للمتابعة، وغرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدى الساعة.
وأضاف حمزة لـ«الشروق»، أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية بالمساجد الكبرى أثناء صلاة العيد، والتنسيق مع وزارة الأوقاف لترشيد الاستهلاك بأجهزة التكييف، واستمرار التنسيق مع شرطة الكهرباء لتكثيف الحملات ضد سرقات التيار، لافتا إلى أن هناك فريقا من الفنيين للاستعانة بهم فى حالة حدوث أى أعطال فنية داخل العاصمة وخاصة فى أماكن التجمعات للاحتفال بعيد الأضحى.
وأشار إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ فى جميع شركات الكهرباء من نقل وإنتاج وتوزيع، تحسبا لحدوث أعطال فنية طارئة فى المناطق التابعة للشركات خلال أيام العيد.
فى سياق متصل، كشف مصدر مسئول فى الشركة القابضة للكهرباء، أن شركات الإنتاج والنقل والتوزيع انتهت من إعداد خططها لاستقبال عيد الأضحى، فضلا عن عقد اجتماعات مستمرة مع رؤساء القطاعات والإدارات، للتنسيق فيما بينهم لتفادى حدوث مشكلات خاصة بالكهرباء خلال أيام عيد الفطر.
وقال المصدر لـ«الشروق»، إنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى جميع الشركات خلال أيام العيد، لافتا إلى أن رئيس الشركة القابضة وجه بوجود جميع رؤساء الشركات والقطاعات والهندسات فى مكاتبهم خلال أيام العيد، تحسبا لوقوع طوارئ أو ورود شكاوى من المواطنين.
وقالت رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، ابتهال الشافعى، إن الشركة انتهت من أعمال الصيانة فى جميع القطاعات التابعة لها، مشيرة إلى أنه من المقرر عقد اجتماع بينها وبين مسئولى الأوقاف والمحليات، للتنسيق فيما بينهم لتوفير المولدات الكهربائية لساحات الصلاة التى تشهد إقبالا من المصلين.
وأضافت الشافعى، لـ«الشروق»، أنه تم تشكيل فرق صيانة وطوارئ مستعدة للتدخل عند حدوث أى مشكلات أو شكاوى من المواطنين، مؤكدة حرصها على تذليل العقبات للمشتركين، وأشارت إلى أنه سيتم إعداد حملات بالتنسيق مع شرطة الكهرباء والأحياء لمواجهة سارقى التيار من الباعة الجائلين.
وقال رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، مدحت فودة، إنه تم إلغاء الإجازات والراحات لفرق الأعطال وإعادة التيار فى قطاعات وإدارات الشركة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى، لافتا إلى أنه تم تخصيص ورديات عمل مستمرة على مدى 24 ساعة، بالإضافة لوجود غرفة عمليات بالشركة والقطاعات التابعة لها.
وأشار فودة، لـ«الشروق»، إلى أنه أصدر تعليمات للقطاعات والهندسات التابعة للشركة فى مختلف المحافظات أكد فيها على ضرورة إجراء مراجعة للأكشاك والمحولات الكهربائية، بالإضافة إلى توفير ماكينات طوارئ يتم الدفع بها حال وجود أية طوارئ أو أعطال مفاجئة. وأوضح أن عدد ماكينات الطوارئ التابعة للشركة يبلغ 20 ماكينة، فيما يجرى التنسيق مع شرطة الكهرباء لتحرير محاضر ضد من الحفر العشوائى الذى يتسبب فى إتلاف الكابلات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك