اعتراض واسع على لقطات الفيديو التي قدمها (الأمن القومي) لموقعة الجمل في (قضية مبارك) - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 5:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المدعون بالحق المدني هددوا بإقامة دعوى لإلزام النيابة تقديم أدلة تدعم الدعوى

اعتراض واسع على لقطات الفيديو التي قدمها (الأمن القومي) لموقعة الجمل في (قضية مبارك)

لقطة أرشيفية من موقعة الجمل
لقطة أرشيفية من موقعة الجمل

نشر في: الأحد 18 سبتمبر 2011 - 5:15 م | آخر تحديث: الأحد 18 سبتمبر 2011 - 7:25 م

اطلع الدفاع عن المتهمين والمدعين بالحق المدني في قضية قتل المتظاهرين السلميين إبان أحداث 25 يناير وما تلاها، والمتهم فيها الرئيس المخلوع حسني مبارك، وحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، و6 من مساعديه، على أشرطة الفيديو المقدمة من جهاز الأمن القومي.

 

وتم عرض 5 أشرطة، تم التقاطها للأحداث التي وقعت خلال الفترة من أول فبراير قبل نشوب موقعة الجمل بيوم واحد، وذلك أمام محكمة جنايات القاهرة التي تباشر محاكمة المتهمين.

 

وأظهرت الأشرطة عمليات اعتداء محدودة في صفوف بعض المتظاهرين، وهو ما دفع المحامين المدعين بالحق المدني إلى الاعتراض على تلك المشاهد، مطالبين النيابة العامة بتقديم أدلة جدية في الدعوى، وهددوا بإقامة دعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة يطالبون فيها بإلزام النيابة تقديم الأدلة التي تدعم الدعوى، مؤكدين أن اللقطات التي شاهدوها لا يوجد بها أي تفاصيل تدعم موقف أسر الشهداء المدعين بالحق المدني.

 

وتضمنت الأشرطة عرضا لأحداث التظاهرات بميدان التحرير في أيام الأول والثاني والثالث من فبراير، والتي ظهر فيها الاعتداءات التي تعرض لها المتظاهرون السلميون في موقعة الجمل من جانب راكبي الخيول والجمال والبلطجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك