الشرطة اليمنية تقتحم ساحة احتجاج في «عدن» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة اليمنية تقتحم ساحة احتجاج في «عدن»

احتجاج في اليمن
احتجاج في اليمن
بوابة الشروق
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 10:31 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 10:31 ص

قال مسؤولون يمنيون ونشطاء، إن قوات الشرطة اقتحمت ساحة احتجاج في مدينة عدن، فجر اليوم الأربعاء، كان عناصر في الحراك الجنوبي يعتزمون إقامة تظاهرة فيها، للتعبير عن رفضهم نتائج الحوار الوطني الشامل، الذي يتوقع أن ينهي أعماله خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكر نشطاء في الحراك الجنوبي ـ بحسب موقع «سكاي نيوز العربية» ـ أن قوات الأمن "اقتحمت ساحة العروض التي توافدنا إليها للمشاركة في تظاهرة دعا لها المجلس الأعلى للحراك الجنوبي السلمي من أجل إعلان موقفنا من الحوار الوطني الشامل".

من جانب آخر، توعد مسؤول أمني في شرطة عدن بمنع إقامة فعالية للحراك الجنوبي، من المقرر إقامتها عصر الأربعاء، قائلا: "لن نسمح بأي تجمعات غير شرعية أو قطع الطرقات تحت أي مبرر سواء كان عصيانًا أو تظاهرة".

وأضاف: "كفى إخلالا وعبثًا بالأمن. ضقنا ذرعا من تصرفات واحتجاجات مكونات الحراك المتعددة، التي تؤدي إلى تعطيل الحياة العامة ومصالح المواطنين"، وأقر المسؤول نفسه باعتقال أكثر من 10 من نشطاء الحراك الجنوبي.

وكان أعضاء الحراك الجنوبي، علقوا في الآونة الأخيرة مشاركتهم في الحوار الوطني، مطالبين بوفاء الحكومة بوعودها، بإعادة الممتلكات التي صادرتها وموظفي الدولة الذين أقيلوا من وظائفهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك