مختار نوح: «الإخوان» في حالة ضعف شديدة.. وتمر بمرحلة «انهيار» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مختار نوح: «الإخوان» في حالة ضعف شديدة.. وتمر بمرحلة «انهيار»

مختار نوح
مختار نوح
نور رشوان
نشر في: الخميس 18 سبتمبر 2014 - 10:13 م | آخر تحديث: الخميس 18 سبتمبر 2014 - 10:13 م

تعليقًا على ما قاله الناشط السياسي أحمد المغير، حول أن هناك انقلاب حدث داخل جماعة الإخوان بقيادة محمود حسين، الأمين العام للجماعة، قال مختار نوح، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان، «لا أعتقد أن هذا الكلام صحيح، ونحن الآن في موسم الكلام»، على حد تعبيره.

وأضاف «نوح» في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، اليوم الخميس، أن «المغير لا ينتمي لجماعة الإخوان، وليس عضوًا بها»، مشيرًا إلى أن «قيادات الجماعة كانوا يستدعونه في المؤتمرات الهامة؛ لكي يصفق، ويهلل لهم فقط»، على حد قوله.

وأشار إلى أن «هذا لا يمنع أن جماعة الإخوان المسلمين أصبحت، خلال الفترة الماضية، في حالة ضعف شديدة، وتمر الآن بمرحلة انهيار، بدليل أن معظم تحركاتها تتم بصورة عشوائية، وهذا واضح للجميع».

وتابع القيادي المنشق عن الإخوان حديثه، قائلًا: «طرد عدد من قيادات الإخوان من قطر، الأيام الماضية، أثر أيضًا بصورة سلبية على الجماعة بالداخل، وأدى إلى تشتتها».

يُذكر أن الناشط السياسي أحمد المغير، قال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الخميس، إن «محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، قاد انقلابًا على الدكتور محمد بديع، المرشد العام للجماعة، عبر انتخابات سرية تم إجراؤها، خلال الأيام الماضية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك