إحالة فتى «داعش» العائد من سوريا إلى جنايات السويس بتهمة «الإعداد لعمليات إرهابية» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة فتى «داعش» العائد من سوريا إلى جنايات السويس بتهمة «الإعداد لعمليات إرهابية»

المتهم قبض عليه بحوزته مستندات وصور لأماكن مصر كان يستهدف مهاجمتها – صورة أرشيفية
المتهم قبض عليه بحوزته مستندات وصور لأماكن مصر كان يستهدف مهاجمتها – صورة أرشيفية
السويس- سيد نون
نشر في: الخميس 18 سبتمبر 2014 - 2:37 م | آخر تحديث: الخميس 18 سبتمبر 2014 - 2:37 م

قررت نيابة الاستئناف، احالة وائل أحمد عبد الفتاح (38 عامًا) العائد من القتال في صفوف تنظيم «داعش» في سوريا والعراق، إلى محكمة جنايات السويس، لاتهامه بـ«الإعداد والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية داخل البلاد»، وتم تحديد منتصف ديسمبر لبدء أولى جلسات محاكمة المتهم.

وقال مصدر قضائي، إن "المتهم كان يعمل موظفًا في شركة السويس لتصنيع البترول، وفُصل من عملة قبل مغادرته مصر، وعاد قادمًا من سوريا لتنفيذ عمليات إرهابية"، على حد قوله.

فيما ذكر مصدر أمني، أن "الإرهابي المضبوط غادر مصر منذ عامين إلى سوريا وانضم إلي «جبهة النصرة» ثم «داعش»، وقاتل في صفوفهم، وعاد إلى مصر خلال الفترة الماضية من أجل تنفيذ عمليات عدائية داخل البلاد".

وأضاف المصدر، أن "المتهم من سكان حي الجناين بالسويس وكان مدربًا على استخدام الأسلحة الثقيلة خلال تواجده بسوريا، وأنه اعترف بدخوله سوريا عن طريق دولة تركيا الذي سافر إليها بمساعدة جماعات إرهابية".

وكانت قوات من جهاز الأمن الوطني بالسويس، ألقت القبض على المتهم بحوزته مستندات وصورًا لأماكن داخل مصر كان يستهدف مهاجمتها.

وكشف المتهم في اعترافاته بالنيابة العامة، أن "من قام بتسفيره إلى سوريا قيادات وبرلمانيين سابقين بجماعة الإخوان المسلمين بالسويس، وقاموا بتسليمة 5 ألاف دولار قبل مغادرته مصر متوجهًا إلى تركيا التي دخل منها بعد ذلك إلى سوريا، وانضم في البداية إلى صفوف الجيش السوري الحر، ثم انضم إلى صفوف جبهة النصرة بتعليمات من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، وكان يتلقى هو ومصريين آخرين، التعليمات منهم فقط، ثم انضم إلى صفوف «داعش».

وأكد المتهم، أنهم سافروا إلى سوريا عن طريق تأشيرات سياحية في البداية إلى تركيا وعبر الحدود لسوريا، مؤكدًا أن جماعة الإخوان قامت بتسفير العديد من الشباب للقتال في سوريا، وأن العديد من الشباب المصري قتل في سوريا ولا يعرف أحد عنهم أي شيء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك