«الداخلية» تنفي ما تردد عن تعاقدها مع شركة لمراقبة أنشطة الإنترنت - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» تنفي ما تردد عن تعاقدها مع شركة لمراقبة أنشطة الإنترنت

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
أحمد عادل
نشر في: الخميس 18 سبتمبر 2014 - 2:41 م | آخر تحديث: الخميس 18 سبتمبر 2014 - 2:41 م

نفت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، صحة ما تردد عن تعاقدها مع شركة لمراقبة أنشطة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي داخل مصر.

وقال مسئول مركز الإعلام الأمني بالوزارة "لا صحة لما تم تداوله بعدد من المواقع الإلكترونية منقولاً عن أحد المواقع الإخبارية الغربية حول تعاقد وزارة الداخلية مع إحدى الشركات لمراقبة أنشطة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي"، مؤكدا أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة جملةً وتفصيلاً.

وناشد المسئول وسائل الإعلام مراجعة الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية قبل الترويج لمثل تلك الأخبار، خاصةً خلال تلك المرحلة التي تواجه فيها البلاد تحديات تهدف إلى زعزعة الثقة وإثارة الرأي العام والإسقاط على جهود وزارة الداخلية وتضحيات أبنائها، وفقا لتعبيره.

وكان موقع بازفييد «Buzzfeed» الأمريكى قد نشر خبرًا يؤكد تعاقد سلطات الأمن المصرية مع شركة «SeeEgypt» التابعة للشركة الأمريكية لمراقبة أنشطة الإنترنت «Blue Coat»، لتشديد الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت داخل مصر.

وزعم الموقع أن مسئولين في الأمن المصري لم يفصحوا عن هويتهم، أدكوا له، أن الشركة زودت أجهزة الرقابة الإلكترونية المصرية بالعديد من الخدمات، التي تزيد من قدرة مباحث الإنترنت المصرية على رقابة مختلف المواقع بشكل مكثف، وقد فازت الشركة بالتعاقد مع أجهزة الأمن المصرية متفوقة على شركة «جاما» الإنجليزية، و«ناروس سيستم» ومقرها إسرائيل.

فيما نقلت عدة مواقع إخبارية مصرية الخبر، عن «Buzzfeed»، الذي أشار إلى أن مسؤول في وزارة الداخلية، أوضح أن الرقابة على مواقع الإنترنت بمختلف أنواعها والمحادثات الإلكترونية ستتم لإيقاف أي أعمال إرهابية، ومراقبة الجماعات التي تعتبر

مضادة لقيم المجتمع، مثل «المثليين جنسيًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك