النائب العام يخلي سبيل 37 طالبًا متهمين بأحداث عنف جامعة القاهرة ويحفظ القضية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب العام يخلي سبيل 37 طالبًا متهمين بأحداث عنف جامعة القاهرة ويحفظ القضية

النائب العام يخلي سبيل 37 طالبًا متهمين بأحداث عنف جامعة القاهرة – أرشيفية
النائب العام يخلي سبيل 37 طالبًا متهمين بأحداث عنف جامعة القاهرة – أرشيفية
أحمد سعد
نشر في: الخميس 18 سبتمبر 2014 - 12:39 م | آخر تحديث: الخميس 18 سبتمبر 2014 - 12:39 م

قرر المستشار هشام بركات، النائب العام، الخميس، إخلاء سبيل 37 طالبًا بجامعة القاهرة وحفظ القضية المتهمين فيها، والتي تحمل رقم 596 لسنة 2014 ؛ حرصًا على مستقبلهم التعليمي، وذلك بعد حبسهم 8 شهور في أحداث العنف التي شهدتها الجامعة منتصف يناير الماضي، والتي أسفرت عن مقتل شخصين.

وجاء قرار النائب بعد مقابلة أجراها وزير التعليم العالي منذ 10 أيام مع النائب العام بمقر مكتبه بدار القضاء العالي، حيث طالب الوزير النائب العام ببحث أوضاع الطلاب المحبوسين احتياطيًا على ذمة «قضايا التظاهر والمتهمين في قضايا جنح وليست جنايات».

وأصدر النائب العام تعليماته لنيابة جنوب الجيزة، لفحص ملفات الطلاب المحبوسين تنفيذًا لقراره الصادر في مارس الماضي، وتم إخلاء سبيل المتهمين الذين لم يثبت تورطهم في قضايا «القتل والاعتداء على قوات الشرطة والانتماء لجماعات إرهابية».

كانت قوات الأمن ألقت القبض على عدد من الطلاب المؤيدين للرئيس المعزول وجماعة الإخوان في 16 يناير، بعد أحداث شغب شهدتها جامعة القاهرة بتهمة «التظاهر دون إخطار وزارة الداخلية وبالمخالفة للقانون».

وأخلى النائب العام، الأربعاء، سبيل 116 شخصًا من الطلاب وصغار السن؛ حرصًا على مستقبلهم التعليمي وتزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك