تفاصيل اختبارات القبول في مسابقة الـ «30 ألف معلم» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل اختبارات القبول في مسابقة الـ «30 ألف معلم»

وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر
وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر
نيفين أشرف
نشر في: الخميس 18 سبتمبر 2014 - 7:09 م | آخر تحديث: الخميس 18 سبتمبر 2014 - 7:09 م

كشف مستشار وزير التربية والتعليم للتطوير اللواء نبيل عامر لـ «الشروق» تفاصيل الامتحانات الالكترونية الذى سيؤديها المعلمون المتقدمون لمسابقة التعيينات، موضحا أن الامتحان «ينقسم إلى أربعة أجزاء، الأول للتخصص وهو عبارة عن أسئلة للمادة التى يدرسها المعلم، وجزء خاص بأسئلة الكمبيوتر لتكون تعويضا عن شهادة الـ ICDL، وجزء ثالث خاص بأسئلة اللغة الانجليزية، وأخيرا أسئلة عن مهارات القيادة التربوية، وهى أسئلة تكشف مدى قدرة المعلم على التعامل مع الطلاب فى الفصل وبها جزء أسئلة مهارات شخصية ومدى قدرته على توصيل المعلومة للطلاب».

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. تفاصيل التقدم للـ30 ألف وظيفة معلم بالتربية والتعليم

وزير التعليم: الفائزون في مسابقة 30 ألف معلم سيخضعون لاختبار كمبيوتر

بعد الإعلان عن مسابقة الـ«30 ألف معلم».. اشتباكات أمام مديريات التربية والتعليم

وقال عامر إن أسئلة الامتحان «ستكون اختيارا من متعدد، أى أن المعلم لن يكتب أى شىء، بل اختيار الاجابة الصحيحة فقط»، مشيرا إلى أن الوزارة «فضلت أن يكون الامتحان مدته طويلة نوعا ما حوالى أربع ساعات فى يوم واحد، بدلا من أن يؤدى المعلم أربعة اختبارات فى أربعة أيام متتالية».

وأضاف أن الاختبارات «تجرى فى مراكز التدريب التابعة للوزارة والبالغ عددها حوالى 30 مركزا فى جميع المحافظات، وذلك تيسيرا على المعلمين بدلا من حضورهم إلى مقر الوزارة»، مؤكدا أن الوزارة «تجرى عملية تحديث وحصر لهذه المراكز، قبل الاعلان عن أماكنها وعدد المعلمين الذين سيؤدون الامتحان فى كل مركز منها».

وأكد عامر أن عددا كبيرا من المعلمين «تعمد تسجيل استمارات خاطئة، فى محاولة منهم إلى تعطيل الموقع الالكترونى للوزارة، ولكن باءت محاولتهم بالفشل»، موضحا أن عددهم وصل إلى حوالى 400 ألف معلم، مشيرا إلى أن عدد المعلمين المتقدم للمسابقة حتى الآن بعد استبعاد الاستمارات الخاطئة بلغ مليونا و100 ألف معلم.

وأشار مستشار وزير التربية والتعليم للتطوير، إلى وجود «تنسيق مع وزارة الداخلية للتأكد من بيانات المعلمين وتطابق اسم المعلم مع رقمه القومى، وتم تخصيص أسبوع بعد فحص الأسماء ليتمكن المعلمون من تصحيح بياناتهم فى حالة ورود تقارير من الداخلية بأن الاسم لا يتطابق مع الرقم القومى».

وأوضح عامر أن المديريات «تعانى عجزا كبيرا فى أعداد المعلمين، خاصة فى اللغات والعلوم الأساسية، وستعمل الوزارة على احداث توازن أثناء توزيعها المعلمين على المحافظات، ولن نضع الـ 30 ألف معلم فى محافظة واحدة ونترك الباقى يعانى عجزا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك