بالصور.. رئيس جامعة القاهرة يفتتح فعاليات أسبوع التوعية للطلاب الجدد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. رئيس جامعة القاهرة يفتتح فعاليات أسبوع التوعية للطلاب الجدد

هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 6:43 م | آخر تحديث: الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 6:43 م
افتتح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أمس، فعاليات أسبوع التوعية للطلاب الجدد، بحضور اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، وعمداء الكليات والأساتذة، والذي تقام فعالياته على مدار ٥ أيام.

ويستهدف تعريف الطلاب الجدد بجامعتهم وتاريخها ومرافقها والمشاريع الإجتماعية والخدمية بها، والأماكن المهمة له فى الجامعة، وإحاطته بتفاصيل مجتمعه الجديد، والتعرف على زملائه الجدد، وكذلك الطلبة القدامى الذين يشاركون فى استقباله.

وقال «الخشت»، إن الجامعة أنهت كافة الإستعدادات لاستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد 2017/2018، والتي بدأت بالكشف الطبي ومشاركة مجموعة من الطلاب القدامي لاستقبال الطلبة الجدد، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة استقبلت هذا العام نحو 31 ألف طالب وطالبة جدد.

ولفت إلى أن هدف جامعة القاهرة، هو أن تتحول إلى جامعة من الجيل الثالث تقوم على استغلال العلوم من أجل المجتمع وتخريج شباب يمتلك القدرة على الفهم والتحليل والتفكير الناقد والمقارنة والقدرة على إيجاد البدائل لحل المشكلات، ودعا طلاب جامعة القاهرة إلى الخروج من الدائرة المغلقة والمثابرة وتكرار المحاولة للوصول لأهدافهم وأن يفتحوا لأنفسهم مسارات جديدة.

ومن جانبه، قال اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن جامعة القاهرة تعد أعرق وأكبر الجامعات المصرية والعربية، حيث تخرج فيها رواد ونابغين في كافة المجالات، داعيا طلبة الجامعة إلى التحلي بروح المثابرة وبذل أقصي جهد في محراب العلم.

وأكد على ضرورة مساهمة الطلبة مع الأساتذة والقائمين علي العمل داخل الجامعة للإرتقاء بالجامعة ووضعها علي طريق المنافسة مع الجامعات العالمية، مشيرا إلى التعاون القائم بين جامعة القاهرة ومحافظة الجيزة بمجال تقديم العديد من الخدمات المتنوعة المتبادلة لمصلحة الجامعة والمحافظة.

وفي سياق متصل، افتتح رئيس جامعة القاهرة، ومحافظ الجيزة، معرض الفنون التشكيلية لطلاب الجامعة، وتتواصل فاعليات أسبوع التوعية للطلاب الجدد حتى يوم الأربعاء، بعرض مواد فيلمية عن الجامعة ومراكزها ووحداتها، إلى جانب أنشطة فنية ومسرحية، ومحاضرات للتوعية بمخاطر التدخين، وخصوصية تناول المعلومات عبر وسائل التواصل الإجتماعي، إلى جانب مسابقات رياضية بين الطلاب بملاعب الجامعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك