تقرير - ساوثهامبتون يحتل دوري الأبطال رغم عدم مشاركته - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير - ساوثهامبتون يحتل دوري الأبطال رغم عدم مشاركته

محمد كمال
نشر في: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 2:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 2:32 م

ينطلق دوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة مساء اليوم، البطولة التي ينتظرها الملايين حول العالم في كل موسم .

32 فريقًا ومئات وربما الألاف من اللاعبين مقيدين في قوائم أنديتهم إستعدادًا للحدث الكبير، ومن بين كل هؤلاء اللاعبين والأندية يبرز اسم ساوثهامبتون الإنجليزي، كعنصر فعال ومؤثر بوجود قائمة من لاعبيه السابقين في أندية مشاركة بكثرة في النسخة الحالية لدوري الأبطال .

وفي السطور القادمة تستعرض "الشروق" تشكيلة ساوثهامبتون في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي :-

حراسة المرمى : باولو جازينجا ( توتنهام)

لعب جازينجا في ساوثهامبتون منذ عام 2012 ، لكنه لم يفلح في أن يضمن مكان أساسي له في الفريق ، ليرحل في إعارة إلى رايو فاييكانو في 2016 .

الحارس الأرجنتيني رغم بقاءه إحتياطيًا ، الا أنه إنضم إلى توتنهام مطلع الموسم الماضي ليكون بديلًا ثالثًا لكلاً من هوجو لوريس ومايكل فورم.

ظهير أيمن : ناثاينال كلاين (ليفربول)

واحد من أهم أسباب تألق ساوثهامبتون في عودته إلى "البريميرليج" في 2012 ، إنضم إلى الفريق قادمًا من كريستال بالاس ، وشارك في 94 مباراة مع "القديسين" ليخطف أنظار ليفربول الذي تعاقد معه في 2015.

مدافع : فيرجيل فان دايك ( ليفربول)

قبل 5 مواسم تألق فان دايك مع سيلتك الأسكتلندي ، ليضمه ساوثهامبتون في صفقة كلفت النادي 13 مليون جنيه استرليني فقط ، قبل أن يبيعه مقابل 75 مليون جنيه استرليني كأغلى مدافع في العالم .

 

مدافع : توبي ألديرفيلد ( توتنهام)

لعب الديرفيلد موسمًا على سبيل الإعارة لساوثهامبتون من أتلتيكو مدريد، هذا الموسم لفت أنظار توتنهام ليضم المدافع البلجيكي الدولي مقابل 11 مليون جنيه استرليني، يعد واحدًا من أقوى المدافعين في اوروبا في الوقت الحالي .

ظهير أيسر : لوك شاو ( مانشستر يونايتد)

اللاعب الدولي الشاب هو أحد إنتاجات أكاديمية ساوثهامبتون، حيث ظهر مع الفريق وقت صعوده للدوري الممتاز في 2012، لينضم إلى المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2014، ثم ينتقل إلى مانشستر يونايتد لكنه عانى من إصابات عديدة، لكنه يظل واحدًا من ثوابت الشياطين الحمر هذا الموسم مع جوزيه مورينيو.

خط الوسط

فيكتور وانياما ( توتنهام)

لدى هذا اللاعب هدف شهير مع سيلتيك الأسكتلندي في شباك برشلونة الإسباني في دور المجموعات لموسم 2012-2013، إنضم بعده إلى ساوثهامبتون حيث شارك في 85 مباراة وسجل 4 أهداف .

ادم لالانا ( ليفربول )

هو أحد كلمات السر في خط وسط ساوثهامبتون بعد صعوده للدوري الممتاز في 2012 ، ليفربول لم ينتظر أكثر من موسمين بعد صعود "القديسين " للدوري الممتاز، ليتعاقد مع اللاعب الذي أصبح دوره حاليًا أقل مع يورجن كلوب خاصة مع تكرر إصابته.

 

اليكس تشامبرلين ( ليفربول )

اللاعب الشاب صاحب الـ 24 عامًا إنتقل إلى ارسنال في سن صغيرة جدًا من ساوثهامبتون مقابل 15 مليون جنيه استرليني، وبعد ست مواسم في أرسنال، اختار النجم الشاب الإنتقال إلى ليفربول، الا أنه أصيب في موسمه الأول ليغيب لفترة تصل إلى 9 أشهر.

دوسان تاديتش ( أياكس )

بعد سنوات من التألق في الدوري الهولندي ، إنتقل تاديتش إلى ساوثهامبتون في 2014 ، ولعب دورًا محوريًا في فريق رائع ضم معه ساديو ماني وشين لونج وغيرهم في تألق "القديسين" في موسم 2014-2015 ، لكنه إختار الرحيل إلى أياكس الهولندي مطلع الموسم الحالي ليشارك معهم في دوري أبطال أوروبا.

الهجوم

جاريث بيل ( ريال مدريد)

عام 2006 لفت الظهير الأيسر جاريث بيل الأنظار إليه بفضل اداءه الهجومي الرائع ، ليدخل توتنهام في مفاوضات مع ساوثهامبتون لضم اللاعب صاحب الــ17 عامًا وينجح في خطفه ، قبل أن يبيعه في 2013 بمبلغ قياسي وقتها- 100 مليون يورو- إلى ريال مدريد  ، حيث كان كلمة السر في تتويج النادي الملكي باللقب العاشر لدوري أبطال اوروبا ، قبل أن يحقق نفس اللقب ثلاث مرات متتالية أعوام 2016،2017،2018 .

 

ساديو ماني ( ليفربول )

النجم السنغالي إنضم إلى ساوثهامبتون كلاعب غير معروف من ريد بول سالزبورج النمساوي في 2015 ، لكن لاعب ليفربول الحالي برهن على إمكانيته حينما سجل ثاني أسرع هاتريك في تاريخ الدوري الإنجليزي في شباك استون فيلا في ابريل 2015 بزمن قدره 4 دقائق و33 ثانية ، بعد ذلك بعام إنتقل إلى ليفربول حيث يشكل حاليًا مع صلاح وفيرمينو واحدًا من أخطر الثلاثيات الهجومية في أوروبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك