المجلس الأعلى للثقافة .. «سقط سهوا» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجلس الأعلى للثقافة .. «سقط سهوا»

حاتم جمال الدين:
نشر في: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 4:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 4:32 م

وجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إلى سرعة الانتهاء من اجراءات التجديد لأعضاء المجلس الأعلى للثقافة، والذي انتهت فترته في 15 يونيو الماضي دون أن يصدر له قرار تجديد، وضم أسماء جديدة تحل محل الأعضاء الذين رحلوا عن عالمنا خلال الدورة الماضية، ومنهم الناقد السينمائي على أبو شادي والفنان التشكيلي د. محمد طه حسين.

سقط سهوا من إدارة المجلس إرسال طلب لوزارة الثقافة بشأن تجديد إصدار قرار بالتجديد للأعضاء بالمجلس لفترة جديدة، وذلك بعد انتهاء دورة المجلس الماضية في يونيو الماضي، وهو ما ترتب عليه أزمة كبيرة للدكتور سعيد المصري أمين عام المجلس، والذي تولى مهام المنصب في نهاية ابريل الماضي، والذي اكتشف المشكلة مع حلول موعد دعوة أعضاء المجلس لاجتماع عام للإعلان عن انعقاد دورة جديدة للمجلس، وهو ما أوقع الإدارة في مشكلة كبيرة حيث ستكون دعوتهم بصفة شخصية بعد انتهاء صفتهم كأعضاء بالمجلس بانتهاء الفترة المحددة بقرار مجلس الوزراء تعينهم في المجلس.

وكان المجلس قد تشكيل بقرار صدر عن مجلس الوزراء رقم 1250 لسنة 2017 ، والذي نص على تجديد تعيين أعضاء المجلس الذين تضمنهم القرار لمدة عامين اعتبارا من 16 يونيو 2016، وضمت تلك القائمة 26 اسما من كبار المفكرين والمبدعين والشخصيات العام، وهم حسب ترتيب القرار أحمد عبد المعطي حجازي، د. أحمد علي مرسي، آدم حنين، المستشارة تهاني الجبالي، د. جابر عصفور، المخرج داود عبد السيد، د. راجح داود، السفير عبد الروؤف الريدي، د. سيد التوني، الكاتب الراحل صلاح عيسي، د. علي الدين هلال، د. علي محمود رضوان، د. عواطف عبد الكريم، الشاعر فاروق جويدة، د. فوزي فهمي، د. ليلى تكلا، د. اسماعيل سراج الدين، الروائي بهاء طاهر، الكاتب محمد سلماوي، د. صلاح فضل، الفنان التشكيلي الراحل محمد طه حسين، د. محمد نور فرحات، د. محمود صبري الشبراوي، د. مراد وهبة، د. مطفي الفقي، والكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك