محامي مدير مستشفى ديرب نجم: موكلي تولى المنصب قبل 72 ساعة من واقعة «الغسيل الكلوي» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامي مدير مستشفى ديرب نجم: موكلي تولى المنصب قبل 72 ساعة من واقعة «الغسيل الكلوي»

محمد عبد الجليل
نشر في: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 9:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 9:57 م

قال محمد حامد، محامي الدكتور فتوح أبو المجد، مدير مستشفى ديرب نجم بالشرقية، إن موكله لم يكن قد تولى المسؤولية قبل واقعة «الغسيل الكلوي»، بأكثر من 72 ساعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أنه في إطار محاولة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بعملية تطهير ومحاربة الإهمال والفساد، طلب من مدير المستشفى السابق تقديم استقالته، وتم تكليف «أبو المجد» قائمًا بأعمال مدير المستشفى لمحاربة أوجه الإهمال، وانعدام الانضباط بالمستشفى.

وتابع: «تم إبلاغ الدكتور فتوح من أحد المواطنين هاتفيًا في ديرب نجم بواقعة الغسيل الكلوي، وقاله الحقني، جميع مرضى الكلى بيموتوا، وتوجه على وجه السرعة إلى المستشفى، ولم يكن هناك أطباء داخل المستشفى سوى طبيبين، ووجدوا 3 قد وافتهم المنية، و6 بيحتضروا».

واستطرد أنه تم التمكن من إنعاش المرضى الذين كان يحتضرون، وإعادتهم إلى الحياة مجددًا، معقبًا أن «أبو المجد» قد أبلغ على الفور وكيل وزارة الصحة، ومحافظ الشرقية، إلى جانب إبلاغ نيابة ديرب نجم للبدء في التحقيق في الواقعة.

وأوضح أن الدكتور «أبو المجد»، قد استلم المسؤولية في المستشفى، وبداخلها وحدة الغسيل الكلوي، بدون غرفة غازات كاملة، إلى جانب عدم وجود مخرج للطوارئ، فضلًا عن عدم اتساع المصعد لأكثر من فردين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك