محافظ القاهرة يشدد على نظافة محيط المدارس قبل بدء العام الدراسي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يشدد على نظافة محيط المدارس قبل بدء العام الدراسي

كتبت- ياسمين عبد الرازق:
نشر في: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 1:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 1:08 م

وجه محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، رؤساء الأحياء بضرورة الاهتمام بنظافة الشوارع والمناطق المحيطة بالمدارس مع بداية العام الدراسي والعمل على رفع كفاءتها، كما وجه مديرية التربية والتعليم بتذليل أي معوقات وتوفير الكتب المدرسية والاستعداد لمنظومة التعليم الجديدة.
وقال عبد العال، في تصريحات له اليوم، خلال اجتماعه الأول بالمجلس التنفيذي للمحافظة منذ توليه المنصب، بحضور نوابه الأربعة ورؤساء الأحياء ومديري المديريات، إن الفترة القادمة ستشهد طفرة وتحسن في مستوى الأداء والعمل من خلال المشاركة والتكاتف بين جميع القيادات بالمحافظة لحل مشاكل المواطنين والتعرف على أسبابها، مشيرا إلى أن العام الدراسي الجديد سيبدأ خلال أيام ويجب الاستعداد الجيد له.
وطالب المحافظ رؤساء الأحياء، بضرورة بدء الاستعدادات اللازمة لاستقبال موسم الأمطار القادم بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي بالقاهرة وهيئة نظافة وتجميل القاهرة بالمرور على جميع بالوعات صرف الأمطار، كل في نطاق حيه، والتأكد من عملها بكفاءة وإصلاح التالف منها.
وأوضح عبدالعال، أنه يوجد بالقاهرة أكثر من 21 ألف بلوعة لصرف الأمطار، وأهمية توزيع الشفاطات الخاصة بشركة الصرف الصحي والمياه وهيئة النظافة بالقرب من الأماكن المعلومة لدى المحافظة، التي تتراكم بها الأمطار خاصة بالقرب من منازل ومطالع الكباري والأنفاق لسرعة الوصول إلى المواقع وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، التي أشارت إلى التوقع بزيادة المطر هذا العام.
ولفت عبد العال، إلى ضرورة تنفيذ التعليمات الخاصة بإتمام أعمال الإصلاح والصيانة لأعمدة الإنارة وشبكات الإنارة العامة خلال الورديات الصباحية والمسائية فقط اعتبارا من بعد الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا فقط وتعديل المواعيد خلال فصل الشتاء بحيث لا يجرى العمل في الفترة الصباحية إلا في حالة الضرورة القصوى.
وأشار المحافظ، إلى أنه لم يسمح بأي تقصير في العمل أو تقاعس أو إهمال، وسيتم محاسبة المسئول فورا في حالة ورود شكوى من إنارة الشوارع أو عدم عملها بكفاءة أو إضاءتها نهارا، مع أهمية مراجعة كافة الأعمدة والتأكد من إغلاق فتحاتها وعدم خروج أي أسلاك عارية منها، فضلا عن التأكد من كفاءة كبائن الإنارة وإغلاقها بإحكام وعملها بكفاءة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك