عصام عبد الفتاح يدرس الاستقالة من لجنة الحكام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عصام عبد الفتاح يدرس الاستقالة من لجنة الحكام

حسين شعبان
نشر في: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 2:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 2:32 م

يدرس عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام تقديم استقالته من اللجنة، وذلك بعد الهجوم الشديد الذي تعرض له خلال الفترة الماضية .

وأكد عبد الفتاح ، انه سيتقدم باستقالته من الإشراف على منظومة التحكيم خلال الساعات المقبلة ، مشيرًا إلى أن استقدام طاقم حكام تونسي لإدارة مباراة المقاولون وبيراميدز في الجول السابعة للدوري، كان قرارًا من اتحاد الكرة بعد أن تمت الموافقة على طلب استقدام حكام أجانب للمباريات على أن يدفع النادي صاحب الطلب 15 ألف دولار .

وقال رئيس لجنة الحكام أنه لا يمانع من استقدام حكام أجانب لأى نادى خاصة أنه يتحمل تكاليف الطاقم الأجنبي ولذلك تم التواصل مع الاتحاد التونسي لإرسال طاقم لإدارة المباراة، مُضيفًا :"لم يكن هناك حكم إضافي "خامس" فى المباراة نظرًا لعدم تطبيق هذا النظام بالدوري التونسي مما جعلنا لا نعين حكما إضافيًا وهذا ليس مخالفا للوائح التي تنظم المسابقة".

وأشار إلى أن اتحاد الكرة خاطب الاتحاد الدولي "الفيفا" من أجل تطبيق تقنية التحكيم بالفيديو في الدوري ، قائلًا :"استخدام الفيديو أمر معقد للغاية ويحتاج للكثير من الوقت ولكن بالفعل بدأنا خطوات تفعيله في مصر وأرسلنا إلى فيفا لإخطارهم بذلك، خاصة وأن تجهيز وحدة مركزية واحدة بأقل الإمكانيات سيتكلف 600 ألف يورو".

وأوضح أنه من الممكن شراء وحدات فيديو أو تأجيرها أو تنفيذ وحدة مركزية واحدة لجميع المباريات، مؤكدًا أن الشركة الراعية للدوري ستتحمل قيمة تطبيق تقنية الفيديو.

وواصل: "نحتاج لفترة من 6 إلى 7 شهور لتطبيق تقنية الفيديو بشكل جيد في الدوري، نظرًا لضرورة تدريب الحكام على استخدام الفيديو لأكثر من 30 مباراة حتى يكون الجميع جاهز لتنفيذ هذا الأمر بشكل مميز".

واستطرد :"إذا بدأ العمل من اليوم لاستخدام هذه التقنية قد يحتاج الأمر فترة أقل تصل إلى 4 شهور، ونرى تقنية الفيديو في الدوري، ولكن عندما يتم تطبيقها لن يكون هناك حكام أجانب لإدارة مباريات الدوري، وإذا حدث ذلك سيكون عار على الجميع".

واختتم عصام عبد الفتاح تصريحاته :"كذلك يجب إشراك الأندية في قرار استخدام تقنية الفيديو وعقد اجتماعات معهم وإخبارهم بالحالات والأمور التي تستلزم الرجوع للتقنية من أجل اخبارها للأجهزة الفنية واللاعبين".

يُذكر أن علاء نبيل كان قد اعترض نبيل على عدم وجود حكم خامس ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة فريقه أمام بيراميدز مما تسبب في تأخر إنطلاق المباراة. (طالع التفاصيل).

وعبر مجلس إدارة نادي المقاولون العرب برئاسة المهندس محسن صلاح عن رفضه التام للأسلوب الذي تعامل به اتحاد الكرة في تعيين حكام من دولة تونس الشقيقة لإدارة مواجهة بيراميدز، مُطالبًا بإعادة المباراة. (طالع التفاصيل).

وتوعد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات نادي المقاولون العرب بتوقيع عقوبات صارمة عليهم لما بدر من مسئولي النادي خلال مواجهة الأمس. (طالع التفاصيل)، فضلًا عن اقتراب توقيع عقوبة صارمة على المدرب علاء نبيل (طالع التفاصيل).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك