انطلاق حملة للتوعية بسرطان الثدي في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق حملة للتوعية بسرطان الثدي في مصر

يجب إتباع خطوات الاكتشاف المبكر للمرض والقيام بعمل تغييرات صحية فى نمط الحياة  لخفض مخاطر الإصابة بسرطان الثدي
يجب إتباع خطوات الاكتشاف المبكر للمرض والقيام بعمل تغييرات صحية فى نمط الحياة لخفض مخاطر الإصابة بسرطان الثدي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 6:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 6:50 م

انطلقت اليوم الثلاثاء المهرجان والحملة التى تنظمها المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى فى مصر والذى يقام العام الحالى تحت شعار "خطوة وردية لحياة صحية " وبالتعاون مع عدد من الجهات والهيئات الدولية ويستمر حتى يوم 29 أكتوبر الحالي.


وقال الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى - فى تصريح له اليوم الثلاثاء - إنه سيقام فى إطار الاحتفالات مهرجانات رياضية ، مشيرا إلى أن هذا الاحتفال يقام فى العديد من دول العالم باعتبار شهر أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدى على المستوى الدولى .

 

وأشار رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى إلى أن المؤسسة تحث السيدات على إتباع خطوات الاكتشاف المبكر للمرض والقيام بعمل تغييرات صحية فى نمط الحياة لخفض مخاطر الاصابة بسرطان الثدى ، موضحا أنه يقام فى شهر أكتوبر حملات للتوعية بالمرض وجمع التبرعات من جميع أنحاء العالم .

 

وأوضح شعلان أن اكتشاف سرطان الثدى عادة مايكون فى مراحله الأخيرة وبالتالى تكون نتائج العلاج غير مبشرة ، مؤكدا أن الفقر والمفاهيم الثقافية والنظام الصحى تزيد من هذه المشكلة وأن المؤسسة مهمتها تخطى هذة العوائق .

 

وقد أقيم احتفال اليوم فى منتجع مرتفعات القطامية للجولف والتنس ، حيث اقيمت مسابقة "الجولف من أجل الشفاء" بمشاركة مجموعة من السيدات بهدف مشاركة المجتمع المدنى فى مساندة قضية هامة والتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر من أجل علاج فعال لسرطان الثدى ودعم ومشاركة المنظمات فى مكافحة سرطان الثدى .

 

ومن المقرر أن يقام مهرجان رياضى بنادى الجزيرة يوم الجمعة القادم ومهرجان للمشى فى منتجع بالم هيلز يوم 28 أكتوبر الحالى ، كما تستضيف ساقية الصاوى فعليات احتفال يقام تحت عنوان "ساعدى للقضاء على سرطان الثدى " .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك