الأحد 19 نوفمبر 2017 9:45 م القاهرة القاهرة 20.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

إطلاق أحدث كاميرا تليفزيونية بتقنية التصوير السينمائي من «الإنتاج الإعلامي»

أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 10:49 م | آخر تحديث : الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 10:49 م
نظمت مدينة الإنتاج الإعلامي حفل إطلاق شركة ARRI العالمية، أكبر شركة معدات سينمائية في العالم، أحدث كاميرا تليفزيونية في العالم وبث مباشر بتقنية التصوير السينمائي. 

حضر الحفل أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، والدكتور محمد عشوب، رئيس مجلس إدارة شركة VISION NEW وكيل الشركة العالمية في مصر، وهانز ساليزنيجر، المدير التنفيذي لشركة ARRI في أفريقيا والشرق الأوسط، وعدد من كبار المخرجين والمنتجين ومديري التصوير وصناع السينما في مصر.

وفي بداية الإحتفالية رحب هيكل بإطلاق شركة ARRI أحدث كاميراتها من مدينة الإنتاج الإعلامي باعتبار المدينة هي نقطة الانطلاق للمنتج الجديد لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيراً إلى أن مدينة الإنتاج تعاملت من قبل مع شركة ARRI وذلك بشراء عدد من أحدث كاميراتها والتي استخدمت في تصوير الأعمال الدرامية والمسلسلات بأحدث التقنيات العالمية في التصوير التليفزيوني والسينمائي. 

وتابع هيكل أن "الكاميرات الجديدة التي نحتفل بإطلاقها الآن سوف تحدث ثورة حقيقية في عالم التصوير ونقلة نوعية لصناعة الدراما التليفزيونية والبث المباشر باستخدام تقنية التصوير السينمائي، الأمر الذي يساعد المخرجين ومديري التصوير لإخراج أفضل صورة تحقق متعة المشاهدة للمشاهد العربي والمصري".. وأكد هيكل على ترحيب المدينة بأي تعامل مستقبلي في كافة المجالات الإعلامية بهدف تقديم أفضل خدمة ممكنة للمشاهد.

من جانبه، أثنى دكتور عشوب على الدور الذي تقوم به مدينة الإنتاج الإعلامي في تقديم كافة التسهيلات الممكنة لصناع الدراما والسينما، وهو الأمر الذي يساهم بشكل كبير في تقديم أفضل ما لديهم من إبداعات، كما أكد على أهمية التسهيلات الإدارية التي تقدمها المدينة كونها تعمل بنظام المناطق الحرة الإعلامية الذي يتيح تقديم العديد من الخدمات الإدارية والجمركية، وأكد أن شركة ARRI العالمية أصرت على إطلاق منتجها الجديد من داخل المدينة لما تتمتع به من سمعة كبيرة كأحد أكبر الصروح الإعلامية في المنطقة.

وأضاف عشوب أن الكاميرات الجديدة ستساعد على الزيادة من كفاءة التصوير بدرجة كبيرة والتطوير فيه وسوف تمنح مهندسي ومديري التصوير فرص كبيرة لتصوير الأعمال الدرامية بطريقة سينمائية بحيث يمكن مشاهدة المسلسلات كأنها أفلام سينمائية.

من جهته، وجه هانز ساليزنيجر الشكر لأسامة هيكل على استضافة المدينة لهذا الحدث لعرض منتجات الشركة، مؤكداً أن السوق المصري يعد الأهم والأوسع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأن شركة ARRI العالمية علي يقين بأن منتجها الجديد سوف يلقى إشادة وإعجاب المهتمين بصناعة السينما في مصر وكافة مخرجي ومديري تصوير الأعمال الدرامية.

وأشار هانز إلى أن الكاميرا الجديدة تعد الأحدث في العالم في مجال التصوير التليفزيوني بالتقنية السينمائية والتي من شأنها تحقيق طفرة حقيقية في هذا المجال.

 




شارك بتعليقك