وقفة احتجاجية لممرضات «التأمين الصحي» ببني سويف - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وقفة احتجاجية لممرضات «التأمين الصحي» ببني سويف

حازم الخولي
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 9:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 9:15 م
نظمت العشرات من أعضاء هيئة التمريض بمستشفى التأمين الصحي ببنى سويف، وقفة احتجاجية وامتنعن عن العمل احتجاجا على قرارات مدير عام فرع التأمين الصحى ببنى سويف، د. طارق الأنصارى، بنقل رئيسة التمريض بالمستشفى، زوبة شعبان، وتوقيع جزاءات تمثلت في خصم 150% من حوافزهن بما يعادل 500 جنيه، وطالبوا بإلغاء هذه الخصومات وعودة رئيسة التمريض، لعملها، كما رفضت صباح محمد عبد الحليم، قرار تكيفلها رئيسا للتمريض.

وكشفت المحتجات، أن قرارات مدير عام الفرع، تأتي انتقاما منهن بسبب تقرير إحدى الجهات الرقابية، والتي رصدت ملاحظات تتعلق بمستوى الخدمة لجميع العاملين بالقطاع، إلا أنه وقع الجزاءات على الممرضات دون غيرهم، فضلا عن رفضه تنفيذ طلبات نقل للعديد منهن حصلن على موافقات رئيس الهيئة بالقاهرة، بنقلهن إلى عيادات التأمين بمراكز المحافظة المختلفة.

وقالت المحتجات، إنهن يقمن بأعمال النظافة علاوة على عملهن بالتمريض بسبب العجز الصارخ في عمال النظافة، لافتين إلى
أن هيئة الدفاع المدني والحريق بمديرية أمن بنى سويف، أصدرت تقرير بعدم وجود نظام لتأمين المستشفى ضد الحريق ما يتطلب اتخاذ إجراءات فورية لتأمين المستشفى.

ولفت إلى أنه تم عمل مناقصة العام الماضي لشراء وسائل الأمن الصناعي من طفايات حريق وسلالم وخزان مياة بمبلغ 2 مليون جنيه، ومع تقاعس مدير الفرع، عن إرسال المناقصة ارتفعت القيمة المالية إلى 11 مليون جنيه.

فيما قال «فني أشعة» بالمستشفى، إن المستشفى لا يوجد به أجهزة أشعة مقطعية، ويتم تحويل جميع الحالات للمراكز الخاصة، كاشفا أن «منذ منتصف 2015 حتى الآن تم توريد 18 مليون جنيه لتلك المراكز، رغم أن ثمن جهاز الأشعة المقطعية 2 مليون جنيه فقط صالح للعمل لمدة 10 سنوات، وأشار إلى أن الهئية، خصصت جهاز أشعة مقطعية للمستشفى، وتم رفض استلامة من مدير الفرع، بحجة عدم وجود مكان لوضع الجهاز به.

من جانبه، قال مدير مستشفى التأمين، د. محمد يحى، إنه التقى المحتجات لرفع مطالبهن لمدير الفرع ورئيس الهيئة، وتم الحصول على وعود بإيقاف الخصم والجزاءات، وتأجيل جميع القرارات، مع عودة رئيسة التمريض المستبعدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك