السبت 16 ديسمبر 2017 10:27 م القاهرة القاهرة 18.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

«العفو الرئاسي»:الإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسين قريبا

أحمد العيسوي
نشر فى : الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 11:09 م | آخر تحديث : الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 11:09 م
قال محمد عبد العزيز عضو لجنة العفو الرئاسي، إن اللجنة قاربت على الانتهاء من إعداد قائمة جديدة من المحبوسين للإفراج عنهم خلال وقت قريب.

وأضاف «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن اللجنة تعمل على إعداد عدد من القوائم وقاربت على الانتهاء من إحداها وسيتم الإفراج عن مجموعة جديدة خلال وقت قريب، مشيرًا إلى محاولة اللجنة ضم أكبر عدد ممكن إلى القائمة.

ولفت إلى عدم إمكانية تحديد عدد المنضمين إلى القائمة، نظرًا لمراجعتها من جهات مختصة قبل الموافقة النهائية على المفرج عنهم، متابعًا: «لا أستطيع أن أحدد متى ولكنه في وقت قريب وليس ببعيد، وقاربنا على الانتهاء من قائمة محددة وسنرسلها لرئاسة الجمهورية قريبًا».

وأوضح أن اللجنة ما زالت تتلقى الشكاوى بنفس الطريقة التي تتلقاها بها منذ بدء عملها، لافتًا إلى اهتمام اللجنة بصفة خاصة بالطلاب حرصًا على مستقبلهم.

وأشار إلى وجود اتفاق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أول اجتماع باللجنة، على أن يتم إعادة الطلاب المفصولين من جامعاتهم بنفس السنة الدراسية التي توقفوا عندها، وإعادة العمال المفصولين إلى عملهم، مضيفًا أن اللجنة تتواصل مع جهات حكومية لتنفيذ هذا القرار.

 




شارك بتعليقك