فيديو.. «التعليم» توضح قرار ضم مادة التربية الرياضية للمجموع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم» توضح قرار ضم مادة التربية الرياضية للمجموع

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 1:40 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 1:40 ص
قال أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعيلم، إن قرار ضم مادة التربية الرياضية للمجموع صادر ومفعل في المدارس منذ العام 2011، مبديًا تعجبه من تناول هذا الأمر الآن رغم عدم إدخال تعديلات عليه.

وأضاف «خيري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أن وزارة التربية والتعليم أصدرت بيانًا رسميًا للرد على تخوفات أولياء الأمور، حول كيفية احتساب درجات التربية الرياضية، موضحًا أنها في المرحلة الإبتدائية ستكون مادة من 100 درجة، وسيكون فيها نجاح ورسوب، وفي المرحلة الإعدادية ستكون خارج المجموع ولكنها ستكون مادة نجاح ورسوب.

وتابع: «هناك تخوفات من وضع الأمر في يد المدرسين، ولا أدري لماذا فقد الثقة في مدرسينا، هناك استثناء عن القاعدة ولكن ليسوا هم القاعدة، وتم تفعيل القرار من خلال مراجعة معلمي مدرسة أخرى للألعاب الجماعية والفردية، والقرار موجود من فترة ونحن أضفنا فقط نقطة أن تصحح مدرسة لمدرسة أخرى، حتى نتغلب على تخوفات فقد الشفافية».

وأشار إلى سعي وزارة التربية والتعليم حاليًا لتغيير المنظومة التعليمية ككل، وأنها معترفة بوجود السلبيات، وتعمل على رفع كفاءة المعلمين ودخلهم المعيشي، موضحًا أن عددالمعلمين المدربين حاليًا 18 ألف، وعند الوصول للعام الدراسي 2018/2019 سيصل العدد إلى نصف مليون.

ولفت إلى تخفيف الوزارة للمناهج الدراسية، وربط جزء منها ببنك المعرفة، فضلًا عن سعيها لتوفير قاعدة تكنولوجية كاملة في المدارس، مضيفًا أن الوزارة تسعى لإدخال مدارس ألمانية إلى مصر على غرار المدارس اليابانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك