«الوزراء»: «إسماعيل» ناقش مع وزيرة التخطيط مشروعات جديدة.. وتوقيع 3 اتفاقيات للطاقة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء»: «إسماعيل» ناقش مع وزيرة التخطيط مشروعات جديدة.. وتوقيع 3 اتفاقيات للطاقة

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل
أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 11:44 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 11:44 ص

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ناقش خلال اجتماعه مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إجراءات الإصلاح والموازنة العامة للدولة، نظرًا لتقدم عدد من الوزارت بطلبات إضافية لمشروعات جديدة.

وأضاف «سلطان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أن المشروعات الإضافية يتم مراجعتها فضلًا عن مراجعة المشروعات القائمة والمدرجة على الموازنة العامة للدولة، مشيرًا إلى توجيه «إسماعيل»، بإعطاء أولوية للمشروعات التي يتم وضعها على الموازنة العامة للدولة، وحتى يتم الانتهاء من المشروعات التي تم البدء فيها.

ولفت إلى توقيع 3 اتفاقيات لشراء الطاقة مع تحالف شركات أجنبية، وهى مشروعات جديدة في مجال الطاقة النظيفة، وذلك بحضور وزيري الكهرباء والاستثمار، موضحًا أن الاتفاقيات ستضيف طاقة جديدة لطاقة الإنتاج الكهربائي في مصر، في ظل سعي الدولة لتكون منتجة ومصدرة للطاقة، بالإضافة إلى الاحتياجات المحلية المتصاعدة للطاقة في ضوء زيادة السكان واحتياجات التنمية وإقامة المشروعات.

وتابع: «كما ندشن مشروعات بنية أساسية طرق وكباري، فإن المستثمر يجب أن يجد ما يحتاجه من الكهرباء بخدمة منتظمة وجيدة في هذا المجال».

وأكد أن رئيس الوزراء بصحة جيدة، وأن ما تردد حول مرضه هى شائعات تم تناولها بصورة غير سليمة، وتم نفيها قبل ذلك بشكل واضح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك