فريدة عثمان تتخرج من جامعة كاليفورنيا الأمريكية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فريدة عثمان تتخرج من جامعة كاليفورنيا الأمريكية

علي البحيري
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 1:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 1:08 م

حصلت السباحة المصرية العالمية فريدة عثمان علي الدبلومة في شعبة كلية الأداب قسم اعلام من جامعة كاليفورنيا الأمريكية لتتخرج البطلة المصرية رسميا بعد 4 سنوات منحة دراسة في كاليفورنيا لتفوقها الرياضي.

كانت فريدة قد درست في كلية الأداب قسم اعلام بجامعة كاليفورنيا خلال منحة دراسية لمدة 4 سنوات بسبب تفوقها الرياضي في مجال السباحة ، ومثلت فريق السباحة بالجامعة الأمريكية وتدربت علي يد تيري مكايفر أحد أفضل مدربات السباحة في العالم.

تبدأ فريدة عثمان في الوقت الحالي مرحلة الاحتراف حيث ستذهب الي أمريكا للتعاقد مع احدي الأندية هناك بعقد احتراف ليتم اعدادها لأولمبياد طوكيو 2020 حيث طالبتها مدربتها تيري مكيفر بالعودة الي أمريكا ، وبداية التدريب لمواصلة مشوارها بقوة حتي أوليمبياد طوكيو.

كانت جامعة كالفورنيا الأمريكية التي تخرجت منها السباحة المصرية، قد وضعت اسمها على لوحة الشرف في مجمع الألعاب المائية، بجانب أسطورة السباحة الأمريكية ناتالي كوجلين التي فازت بـ 12 ميدالية أولمبية والسباحة ميسي فرانكلين، التي فازت بـ 6 ميداليات أولمبية حيث أنهما كانتا تتدربان بنفس الجامعة.

وتعتبر فريدة عثمان السباحة التاريخية هي أول لاعبة مصرية في التاريخ تتوج بميدالية في بطولات العالم ، حيث أحرزت برونزية سباق 50 متر فراشة في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت بمدينة بودابست المجرية في يوليو الماضي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك