محافظ القاهرة: مخطط شامل لتطوير منطقة شق التعبان يبدأ بالتقنين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: مخطط شامل لتطوير منطقة شق التعبان يبدأ بالتقنين

كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 3:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 3:20 م

• «عبدالحميد»: «شق الثعبان» رابع منطقة على مستوى العالم في تصدير الرخام.. ومضاعفة سعر المتر إلى 1700 جنيه في حالة تأخير الأرقام

قال محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد إن المحافظة تعمل على تقنين حالات وضع اليد بنطقة شق الثعبان؛ وذلك بتقنين أوضاع العاملين من حيث التأمين على حياتهم، مما سيوفر فرصة للورش لزيادة الإنتاج وزيادة فرص التصدير، باعتبارها قلعة من قلاع صناعة الرخام في الشرق الأوسط وبها أمهر صناع الرخام.

وأكد «عبدالحميد»، خلال اجتماعه اليوم الذي أقامته محافظة القاهرة لتسليم عقود تقنين أوضاع ملاك منطقة شق الثعبان جنوب القاهرة، أن المحافظة تراعي وجود وتطوير منطقة شق التعبان لتجوير صناعة الرخام بتوجيه من رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى جهود الرقابة الإدارية وهيئة الخدمات الحكومية والمستثمرين في المنطقة في تقنين أوضاع الورش والمصانع، لافتا إلى وجود مخطط شامل لتطوير المنطقة يبدأ بالتقنين.

وأوضح المحافظ أن منطقة شق التعبان تضم 1858 مصنعًا وورشة، تقدم منهم 1058 مصنعًا ووشة للتقنين منتظرين تحديد السعر، مشيرًا إلى أنه سيتم تسليم 19 عقدًا الآن، وسيتم تسليم 21 عقدًا غدًا الخميس، مضيفا أنه يوجد يوجد حتى الآن 235 لم يقدموا طلب التقنين، وأن لديهم مهلة حتى 9 ديسمبر المقبل، وبعدها سيضاعف ثمن المتر إلى 1700 جنيه بدلًا من 1000.

وأشار «عبدالحميد» إلى أن منطقة شق التعبان لصناعة الرخام منطقة صناعية واعدة بكل المقاييس، لافتًا إلى أنها تضم 18 مليار جنيه استثمارات ويعمل بها أكثر من 45 ألفًا في وظائف مباشرة وحوالي 100 ألف عامل بوظائف غير مباشرة، وتصدر بحوالي 500 مليون جنيه سنويًا، موضحًا أنها رابع منطقة على مستوى العالم في تصدير الرخام.

وأكد المحافظ أنه سيتم إدخال المرافق من مياه وصرف، وسيتم تحويلها لمنطقة خدمية تشمل بنوك وقسم شرطة وإسعاف منطقة لوجيتسية بها مكاتب خاصة، مع استكمال توصيلها بالطريق الدائري الإقليمي الذي يبعد عنها 8 كيلو مترات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك