قصور الثقافة تناقش «دور المرأة الريفية» و«ترشيد استهلاك المياه» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قصور الثقافة تناقش «دور المرأة الريفية» و«ترشيد استهلاك المياه»


نشر في: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 1:16 م | آخر تحديث: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 1:16 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة الإسكندرية.

ففي قصر ثقافة برج العرب، عقدت ندوة بعنوان «دور المرأة الريفية في تنمية المجتمع» شاركت فيها شيرين عبدالعزيز وسالمين محمد، ودارت الندوة حول دور المرأة الريفية في رفع مستوى الأسرة اقتصاديا واجتماعيا، عقب ذلك أقيم اللقاء الأسبوعي لورشة الخياطة والتفصيل أدارتها المدربة رجاء إبراهيم.

وفي قصر ثقافة الأنفوشي، أقيمت ورشة عمل مشغولات يدوية بالخرز قدمتها نادية عمار، كما عقد لقاء مع نادي الأدب تم خلاله مناقشة أعمال الأعضاء في حضور نخبة من شعراء الثغر.

أما في نادي أدب مصطفى كامل، فعقد اجتماعه الأسبوعي لمناقشة أعمال الأعضاء. بينما أقام قصر ثقافة الشاطبي ورشة إعادة إخراج اللوحات الفنية العالمية تحت إشراف مسئول المرسم، إلى جانب لقاء متجدد لورشة إعداد الممثل تحت إشراف أخصائي المسرح.

أما بيت ثقافة رشدي، أقيمت ورشة تزيين المنزل بالزجاج الملون ضمن نشاط لنادي المرأة، وتم تطبيق ذلك عمليا من خلال تزيين عدد من الأواني الفخارية.

من ناحية أخرى، أقامت مكتبة النزهة محاضرة بعنوان «دور الأسرة في تعزيز قيمة التوفير وترشيد استهلاك المياه»، ألقاها محمد السيد صديق أخصائي التوعية بشركة مياه الشرب بالإسكندرية، تحدث خلالها عن أهمية ترشيد المياة كونها أساس الحياة، مشيراً إلى أن مصر صنفت كإحدى دول الفقر المائي، حيث نقص نصيب الفرد من 1000 متر مكعب ليصل إلى 550 مترا مكعبا سنويا، كما أقيمت فقرة عن كيفية إصلاح التلفيات البسيطة في خلاطات وخزان المياه قدم رضا السيد، أعقبها ورشة تنسيق لوني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك