تأجيل البطولة الآسيوية لأندية اليد بعد اعتذار الأردن عن تنظيمها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل البطولة الآسيوية لأندية اليد بعد اعتذار الأردن عن تنظيمها

د ب أ
نشر في: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 8:52 م | آخر تحديث: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 8:52 م

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد رسميا تأجيل منافسات البطولة الآسيوية للاندية أبطال الدوري للرجال المؤهلة لبطولة كأس العالم للأندية العام القادم، والتي كان مقررا لها الشهر القادم لحين إشعار آخر بعد أن طلب الاتحاد الأردني للعبة تنظيم البطولة ثم اعتذر عنها لاحقا.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي على هامش بطولة مونديال الأندية بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقررت اللجنة إقامة البطولة الآسيوية الثالثة لدول غرب آسيا للسيدات خلال الفترة من السادس حتى 13 فبراير القادم في لبنان، فيما قررت إسناد البطولة الآسيوية الخامسة عشر للشابات المؤهلة لبطولة العالم للعاصمة اللبنانية بيروت في شهريوليو المقبل.

وتقرر أن تقام التصفيات الآسيوية للسيدات المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية "أولمبياد طوكيو 2020" في الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر عام 2019 بالصين.

وقرر الاتحاد تنظيم التصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة لأولمبياد طوكيو بالدوحة في الفترة من 17 إلى 27 اكتوبر من العام المقبل.

ومنحت اللجنة التنفيذية تنظيم البطولة الآسيوية الثانية والعشرون للأندية أبطال الدوري للرجال المؤهلة لمونديال الأندية عام 2020 إلى كوريا الجنوبية في نوفمبر عام 2019.

وقررت اللجنة تطبيق اللائحة الخاصة بالعقوبات على الاتحاد الآوزبكي بسبب انسحاب منتخب بلاده من البطولة الآسيوية للشباب والتي جرت بمدينة صلالة العمانية هذا العام، كما ستطبق نفس اللائحة على الاتحاد الأوزبكي بشان انسحاب المنتخب من البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين التي أقيمت بالأردن الشهر الماضي.

وبعد مناقشة التقرير الخاص بمباراة منتخبي كوريا الجنوبية والعراق في البطولة الاسيوية الثامنة للناشئين، قررت اللجنة فرض غرامة مالية قدرها 30 الف دولار على كليهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك